رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

منتخب اليد يصطدم بالجزائر في افتتاح أمم أفريقيا

منتخب اليد يصطدم بالجزائر في افتتاح أمم أفريقيا

العاب أخرى

المنتخب الوطني الاول لكرة اليد

منتخب اليد يصطدم بالجزائر في افتتاح أمم أفريقيا

محمد ناجي 21 يناير 2016 08:08

يفتتح اليوم الخميس، المنتخب الوطني الأول لكرة اليد بقيادة مروان رجب، أولى لقاءاته ببطولة كأس الأمم الأفريقية رقم 22، أمام نظيره الجزائري ضمن لقاءات الجولة الأولى من المجموعة الأولى للدور التمهيدي.

 

ومن المقرر أن تقام المباراة في الثامنة والنصف مساءً على الصالة الرئيسية باستاد القاهرة، وسط حضور جماهيري مكثف من جانب الجماهير المصرية.

 

وتضم قائمة المنتخب الوطني في البطولة 16 لاعبا هم، كريم هنداوي، محمود خليل «فلفل»، أحمد الأحمر، محمد علاء، محمد عبد الرحمن، ممدوح طه، أحمد علاء، على زين، على هشام، محمد بسيوني «مودي»، إسلام حسن، محمد سند، إبراهيم المصري، محمد إبراهيم، محمد ممدوح هاشم، وسام سامي نوار.

 

ويأمل المنتخب الوطني في تحقيق الفوز في مباراته الأولى، لتكون دافعا قوياً للفراعنة في مشوارهم نحو حصد اللقب وخطف بطاقة التأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل.

 

فاز الفراعنة على محاربي الصحراء، في آخر مباراة رسمية جمعت بين المنتخبين وكانت في بطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة وانتهت بفوز الفراعنة بفارق 14 هدف.

 

من جانبه أكد الكابتن مروان رجب المدير الفني للمنتخب الوطني أن تحقيق الفوز في المباراة الافتتاحية سيكون دافع قوي للاعبين لاستكمال مسيرة الانتصارت في البطولة، وأن كل مباراة لها حساباتها الخاصة.

 

فيما قال صالح بوشكريو مدرب المنتخب الجزائري، أن هدفهم الأول هو استعادة هيبة كرة اليد الجزائرية، خاصة وأن الهزيمة الأخيرة كانت قاسية على محاربي الصحراء، وأنهم يطمحون للتأهل لكأس العالم المقبلة بفرنسا 2017.

 

وتلعب مصر ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جوارها كلا من الجزائر والكاميرون ونيجيريا والجابون والمغرب.

 

يشارك في البطولة 12 منتخبًا، ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى كأس العالم 2017 بفرنسا ، على أن يتأهل الفائز اللقب مباشرة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان