رئيس التحرير: عادل صبري 08:20 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عبد العزيز: نطمح لتحقيق رواج سياحي من خلال أمم أفريقيا لليد

عبد العزيز: نطمح لتحقيق رواج سياحي من خلال أمم أفريقيا لليد

العاب أخرى

وزير الرياضة خلال تفقده للبروفة النهائية من حفل افتتاح أمم أفريقيا لليد

عبد العزيز: نطمح لتحقيق رواج سياحي من خلال أمم أفريقيا لليد

محمد ناجي 20 يناير 2016 11:28

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة أمم إفريقيا لكرة اليد الـ 22 حالة الطوارىء القصوى خلال الساعات الأخيرة من أجل الاطمئنان على انتهاء كافة استعدادات استضافة البطولة، وحرص خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، على التواجد باستمرار لمتابعة بروفات الحفل وإتمام ترتيبات البطولة.

 

وأكد عبد العزيز أنه يتمنى أن يواصل المنتخب مشواره في البطولة حتى المباراة النهائية، مشيدًا بدور القوات المسلحة، ممثلة في هيئة " الأشغال العسكرية " لما بذلوه من جهد وافر في أعمال التطوير الخاصة بالصالات المغطاة باستاد القاهرة قبل انطلاق البطولة.

 

وأضاف عبد العزيز أن النسخة 22 لكأس أفريقيا تبث فضائياً على التليفزيون المصري، موضحاً أن الاتحاد الإفريقي هو من يمتلك حق تسويق مباريات البطولة فضائياَ، ولكن يحق للبلد المنظم اذاعة هذا الحدث الرياضي عبر قناة الدولة.

 

وكشف عن تكلفة تنظيم مصر لبطولة أمم إفريقيا، التي ستبلغ من 8 إلى 10 ملايين جنيه رصدتها الدولة ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة، لافتاً إلى أن تنظيم البطولة سيكون جيدا للغاية، وأن هناك دعما يقدم من كافة الجهات فى الدولة ورجال الأعمال لإنجاح الحدث الرياضى الهام.

 

وشدد وزير الرياضة على أن الشرطة المصرية ستتولى تأمين البطولة على أن يتم الاستعانة بشركة أمن خاصة للتنظيم داخل الاستاد لما لديهم من خبره فى تنظم دخول وخروج الجماهير بشكل جيد.

 

وأكد أن البطولة ستكون بمثابة عرس أفريقي، حيث إن البطولة لها العديد من المحاور، أهمها هي الناحية الفنية، خاصة أن البطولة لها أبعاد تحفيزية فهي مؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو ، إضافة إلى بطولة كأس العالم بفرنسا 2017، كما أن الدولة تطمح للفوز باللقب السادس في تاريخ مصر.

 

وأتم أن البطولة لها شق اقتصادي، "ونطمح لتحقيق رواج للسياحة من خلال تلك البطولة القارية، فهذه البطولة ضخمة وبطولة مجمعة، ونحاول استغلال أداء المنتخب الوطني في بطولة كأس العالم بقطر 2015، ونأمل في امتلاء جنبات الصالة الكبرى بالجماهير، على غرار ما تم في مونديال "الدوحة".

 

 

لمتابعة أخبار الألعاب الأخرى اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان