رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ناصر العطية يحل رابعًا بالمرحلة التمهيدية من "رالي داكار"

ناصر العطية يحل رابعًا بالمرحلة التمهيدية من رالي داكار

العاب أخرى

ناصر العطية

ناصر العطية يحل رابعًا بالمرحلة التمهيدية من "رالي داكار"

محمد ناجي 03 يناير 2016 11:45

حل القطري ناصر العطية حامل لقب "رالي دكار" في المركز الرابع، بالمرحلة التمهيدية للنسخة رقم 38 من رالي دكار التي شهدت حادثًا خطيرًا أدى إلى اصابة 10 متفرجين بينهم 5 في حالة خطيرة في اريسيفيس بضواحي العاصمة الأرجنتينية بوينس إيرس.

 

وتنطلق المرحلة الاولى اليوم الاحد وتربط بين روزاريو وفيا كارلوس باز على مسافة 258 كلم.

 

يبدو العطية وروما بطل الموسم قبل الماضي، مرشحين فوق العادة للظفر باللقب.

 

وكان العطية ظفر بلقب العام الماضي مع ميني وذلك للمرة الثانية في مسيرته بعد الاولى عام 2011 بالوان فريق فولكسفاجن وهو يرصد اللقب الثالث في رالي دكار.

 

ويشهد رالي دكار هذا العام عودة بيجو الى المنافسة بعد غياب 25 عاما وهذه المرة بقيادة بطل من الطراز الرفيع هو لوب بطل العالم للراليات 9 مرات على امل لعب ادوار متقدمة في السباق والمنافسة على مراكز الصدارة وكسر هيمنة ميني على اللقب في الأعوام الأربعة الاخيرة.

 

ويحمل لوب ومساعده دانيال ايلينا امال بيجو الى جانب ثلاثي العام الماضي وصاحب 17 لقبا في الرالي بيترهانسل "ملك" دكار برصيد 11 لقبا (6 في الدراجات و5 في السيارات) وسائق الدراجات السابق دوبريه (5 القاب) وساينز (لقب واحد).



وأوضح مدير الرالي إتيان لافيني أن شخصين حالتهما خطيرة جدًا هما شاب في العاشرة من عمره ووالده في الرابعة والثلاثين، وثلاثة أشخاص في حالة خطيرة نسبيا، في حين أن الاشخاص الخمسة الاخرين تعرضوا لاصابات خفيفة.

 

وأكد المنظمون في بيان لهم أن "الوسائل المشتركة للجنة المنظمة والسلطات المحلية تكلفوا وقاموا بإجلاء أربعة جرحى، بينهم اثنان في حالة خطيرة"، مضيفا "رجال الدرك أوضحوا أن ستة اشخاص اخرين تعرضوا لاصابات خفيفة تم نقلهم الى المستشفى".

 

ويعاني احد المصابين بخطورة باصابة في الرأس، فيما يعاني الثاني من كسر في الصدر.

 

ووقع الحادث في الكيلومتر 6ر6 من المرحلة التمهيدية بين بوينس ايرس وروزاريو على مسافة 346 كلم بينها 11 كلم مرحلة خاصة عندما خرجت الصينية جيو ميلينج التي تشارك في رالي دكار للمرة الاولى، عن المسار وصدمت العديد من المتفرجين.

 

وفتحت السلطات المحلية تحقيقا في الحادث وسيتم الاستماع قريبا للطاقم الصيني.

 

ووصلت 59 سيارة الى خط الوصول تصدرها سائق تويوتا البلجيكي تن برينك بقطعه المسافة بزمن 08ر6 دقائق بفارق ثانية امام سائق بيجو كارلوس ساينز وثانيتين امام سائق فورد الاسباني الاخر كزافييه بونس.

 

وجاء العطية رابعا بزمن 13ر6 دقائق بالتوقيت ذاته امام البولندي ماريك دابروفسكي (تويوتا) وبفارق ثانيتين الاسباني ناني روما (ميني) والفنلندي ميكو هيرفونن (تويوتا) و3 ثوان امام البلجيكي جينيل ديفيليير والفرنسيين ستيفان بيترهانسل وسيباستيان لوب وسيريل دوبريه (بيجو).

 

 

 

لمتابعة أخبار الألعاب الأخرى اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان