رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حلويش يكشف التفاصيل الكاملة لمشروع رياضة الكاراتيه للمعاقين بالإمارات

حلويش يكشف التفاصيل الكاملة لمشروع رياضة الكاراتيه للمعاقين بالإمارات

العاب أخرى

حلويش يكشف التفاصيل الكاملة لمشروع رياضة الكاراتيه للمعاقين

حلويش يكشف التفاصيل الكاملة لمشروع رياضة الكاراتيه للمعاقين بالإمارات

محمد هاني 31 ديسمبر 2015 13:53

قدم الدكتور علاء حلويش، مدير إدارة الدراسات والتطوير والمدير الفني للكاراتيه بنادي أهلي دبي الإماراتي، مشروعا جديدا للتأكيد علي أن العمل يجري علي قدم وساق للوصول إلي الأفضل من خلال الاهتمام بجميع الفئات في الشعبة الإماراتي.

 

ووضع الدكتور حلويش المشروع مع سعادة ثاني جمعة رئيس مجلس إدارة نادي أهلي دبي للمعاقين، وهو إدراج رياضة الكاراتيه ضمن رياضات نادي دبي للمعاقين وهو النادي المسئول عن جميع الرياضات الخاصة بفئة الإعاقة سواء الحركية أو الذهنية، قائلا إن المشروع هو فكرتي حيث لم يكن الكاراتيه مدرج ضمن أنشطة النادي. والإمارات لها نتائج عالمية كبيرة في هذا المجال.

 

وأضاف أنه لا يوجد في أي دولة خليجية هذا النشاط، قاصدا الكاراتيه، مشير إلي أن أهلي دبي حصل على أفضل بطولة كاراتيه في التنظيم وإدارة البطولة بكامل لجنة الحكام الدولية.

 

وأشار مدير إدارة الدراسات والتطوير والمدير الفني للكاراتيه بنادي أهلي دبي الإماراتي إلي  أن نادي أهلي دبي حصل على جائزة دبي للتفوق الرياضي كأفضل مشروع مع الاتحاد الدولي للكاراتيه.

 

وأوضح الدكتور حلويش أن الفكرة تبلورت بأن تكون دولة الإمارات وبالتنسيق الفني مع النادي الأهلي الأولي على مستوى الخليج تدرج رياضة الكاراتيه لذوي الإعاقة، مؤكدا أنه قام بتصميم المقترح والمشروع لعرضه على رئيس مجلس إدارة نادي دبي للمعاقين الذي رحب جدا بالمشروع لكونه جاء في نفس التوقيت الذي تسعى فيه اللجنة البارأولمبية لأن يكون الكاراتيه أحد الرياضات المعتمدة في ٢٠٢٤.

 

وأضاف حلويش تصريحاته بأنه قام بعرض المشروع خلال جلستين لتحديد الآليات التنفيذية سواء الإدارية أو الفنية ، ومن خلال هذا العرض تم وضع أول مستهدف خلال الموسم الرياضي ٢٠١٦ وهو مشاركة أول باكورة للاعبين ذوي الإعاقة في بطولة الأهلي الدولية ، والتي سوف تقام في إبريل ٢٠١٦ بدبي لتكون أول مشاركة باسم دولة الإمارات في البطولة.

 

واختتم تصريحاته بأنه تم تكليفه بهذا الملف من الناحية الفنية والتنظيمية، وتم تحديد اجتماع مع سعادة اللواء ناصر الرزوقي رئيس اتحاد الإمارات للتايكواندو والكاراتيه نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه للتنسيق واتخاذ الإجراءات التي من شأنها دعم هذا المشروع.

 

لمتابعة أخبار  الألعاب الأخرى اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان