رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير الرياضة يجتمع باللجنة المنظمة لأمم أفريقيا لليد

وزير الرياضة يجتمع باللجنة المنظمة لأمم أفريقيا لليد

العاب أخرى

خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة

وزير الرياضة يجتمع باللجنة المنظمة لأمم أفريقيا لليد

محمد ناجي 27 ديسمبر 2015 08:28

يجتمع اليوم الأحد، المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، باللجنة العليا المنظمة لبطولة الأمم الأفريقية لكرة اليد التي يرأسها الدكتور خالد حمودة رئيس اتحاد اليد، وبحضور أعضاء مجلس ادارة الإتحاد، وخالد العوضي مدير البطولة، ورؤساء اللجان الفرعية، وكذلك مندوبي الوزارات المشاركة في تنظيم البطولة.


ويبدأ الإجتماع في تمام السادسة بمقر اللجنة المنظمة بمجمع حمامات السباحة باستاد القاهرة، حيث سيتم خلاله الوقوف على اخر ما تم تنفيذه من الاستعدادات والخطوات النهائية لإستضافة البطولة الأفريقية في نسختها الثانية والعشرين، والمقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من 20 إلى 31 يناير 2016، ويتأهل بطلها مباشرة إلى أوليمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل.

 

ومن المقرر ان تعرض كل لجنة فرعية على وزير الرياضة، الملفات الخاصة بعملها وكذلك الملفات الهامة في البطولة، وعلى رأسها ملف تذاكر حضور مباريات البطولة، وملف تأمين البعثات القادمة للمنتخبات المشاركة.


وعقب انتهاء الاجتماع سيتم عقد مؤتمر صحفي موسع، بحضور وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة ، يتحدث خلاله الوزير وحمودة والعوضي عن الترتيبات النهائية قبل انطلاق البطولة، والاجابة على كافة الاستفسارات، والاعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بطرح التذاكر وأسعارها ومنافذ بيعها، وطرق دخول الجماهير للمباريات ، وكذلك الحديث عن اماكن اقامة البعثات والتسهيلات التي سيتم تقديمها ووسائل النقل الخاصة بالبعثات وتأمينها.


انتهت اللجنة المنظمة للبطولة من انشاء أول منفذ لبيع تذاكر البطولة في نادي سبورتنج بالأسكندرية، وذلك استعدادا لطرحها بالأسواق.

 

من جانبه، أكد خالد العوضي، أن حفل الافتتاح سيكون مفاجأة وسيخرج بشكل مشرف حتي يليق بصورة واسم مصر.


وأكد مدير البطولة ان صورة الجماهير خلال البطولة ستقدم للعالم انطباعا عن مصر، مطالباً جماهير كرة اليد بأن تضرب مثالاً يحتذى به بالإلتزام المطلوب . وأوضح العوضي أن هناك محظورات تم وضعها من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة اليد يجب العمل بها من جانب اللجنة المنظمة، مشددا على أن أي خلل بها سيؤدي إلى إقصاء المنتخب الوطني من البطولة.


وأشار مدير البطولة إلى أن المحظورات التي تمت الإشارة إليها مثل تجنب استخدام الشماريخ، خاصة داخل صالة استاد القاهرة المغطاة، التي ستستضيف مباريات البطولة، والإبتعاد عن أحداث الشغب.


وأضاف العوضي إلى أن التجهيزات التي تمت في الصالة المغطاة باستاد القاهرة أثرت بالفعل على السعة، لكن يأتي ذلك في إطار توفير عناصر الأمان اللازمة للمشجعين، وسرعة إخلاء الصالة عقب المباريات.

 

وتستعد اللجنة المنظمة لإقامة الدورة الودية الدولية المقرر اقامتها في الفترة من 7 إلى 11 يناير ، بمشاركة منتخبات كوريا الجنوبية والبحرين وعمان، والتي ستكون بمثابة بروفة كاملة وأخيرة لعمل كل اللجان قبل انطلاق بطولة امم الأفريقية، بداية من استقبال الوفود وتسكين البعثات في اماكن الاقامة الخاصة بها، وتأمين البعثات وتنظيم المباريات والإطمئنان على جاهزية الصالات التي يتم العمل على تجهيزها بالشكل المناسب خلال الفترة الحالية .

 


لمتابعة أخبار الألعاب الأخرى اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان