رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البرعي يقترب من التأهل إلى كأس العالم للفروسية

البرعي يقترب من التأهل إلى كأس العالم للفروسية

العاب أخرى

فروسية

بعد حرمانه من التمثيل الدولي..

البرعي يقترب من التأهل إلى كأس العالم للفروسية

محمد هاني 25 ديسمبر 2015 13:35

 

عاد الفارس الدولى الموهوب محمد أسامة البرعى إلى التألق على الساحة العربية من جديد عبر الدوري العربي للفروسية لقفز الحواجز وذلك بعد غياب استمر ثلاث سنوات بسبب ايقافه طوال هذه الفترة عن التمثيل الدولى بأمر مباشر من رئيس اتحاد الفروسية المهندس هشام حطب.

 

وتمكن الفارس الدولي الموهوب محمد أسامة البرعي من احتلال المركز الثاني في الترتيب العام للدوري العربي للفروسية المؤهل إلى بطولة كأس العالم المقرر إقامتها فى السويد شهر أبريل المقبل وذلك خلف الفارس السعودى الدولى عبدالله الشربتلي.

وأثبت محمد أسامة البرعي بنتائجه فى الدوري العربي الذي كان يعتلي قمته منفردًا موهبته الحقيقية في لعبة النبلاء وإن كان قرار حرمانه من التمثيل الدولى لمدة ثلاث سنوات كان خاطئًا ولم يكن فى صالح الفروسية المصرية.

ويعد الفارس الدولي محمد اسامة البرعي من أقوى المرشحين العرب للحصول على بطاقة الـتأهل إلى بطولة كأس العالم مع زميله الموهوب أيضًا محمد طاهر زيادة وفرسان المنتخب السعودي الشقيق عبدالله الشربتلي والأوليمبي رمزي الدهامي وعبدالرحمن الراجحي فهم اصحاب المراكز الخمسة الأولى فى الترتيب العام حتى الآن .

وكان محمد أسامة البرعي قد تعرض للحرمان الظالم من التمثيل الدولي بأمر من المهندس هشام حطب رئيس اتحاد الفروسية عام 2012 وذلك بسبب مطالبة البرعي بحقوقه أثر قيامه برفع دعوى قضائية برقم 69 لعام 2012 للتحقيق في تزوير نتائج مباريات الجائزة الكبرى رقم 8 الخاصة ببطولة الاسكندرية الدولية التي أقيمت عام 2007 /2008 .

وبعد قيام البرعي بتقديم بلاغ رسمي ورفع دعوى قضائية ضد التزوير صدر أمر بحرمانه من التمثيل الدولي من وقتها عام 2012 وحتى رضوخ الفارس محمد أسامة البرعى للضغوط العديدة التى مورست عليه ولرغبته في العودة لتمثيل مصر فى المحافل الدولية ليوافق فى النهاية على التنازل عن الدعوى ليتم حفظ الدعوى القضائية.

وفشلت كل مساع البرعي طوال ثلاث سنوات للفصل بين خصومته للمهندس هشام حطب وكونه أحد أبرز فرسان منتخب مصر حتى لا يحرم مصر من رفع علمها فى المحافل الدولية لدرجة أن قبل موافقته على التنازل لجأ إلى وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز لكن الوزير رفع يده واستعمل شعار لا أرى لا أسمع لا أتكلم وتجاهل الازمة برمتها ليظل الظلم واقعًا على الفارس الموهوب دون ان يتحرك أى من المسئولين لمساندته ودعمه ليجبر فى النهاية على توقيع التنازل عن دعوى الحصول على حقوقه.

وبرغم قيام البرعي بالتنازل عن الدعوى القضائية إلا أن هناك بعض الفرسان الآخرين من أندية آخرى يفكرون وبقوة في إعادة فتح ملف تلك الدعوى القضائية من جديد والتقدم رسميًا بشكواهم للقضاء من منطلق تضررهم أيضًا من نتائج تلك البطولة.

وينتظر مشاركة محمد أسامة البرعي في المؤتمر الصحفي الموسع لمظاليم الفروسية باعتباره واحدًا من أبرز ممن تعرضوا للظلم على يد هشام حطب للحديث عن ازمته والكشف عن العديد من المستندات الرسمية بخصوص تلك الازمة التى يعلمها كل مجتمع الفروسية.

 

لمتابعة أخبار الألعاب الأخرى اضغط هنـــــــــــــــــا

 



 


 



 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان