رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اليوم .. انطلاق مهرجان الخيول العربية بالجزيرة بحضور وزير الرياضة

اليوم .. انطلاق مهرجان الخيول العربية بالجزيرة بحضور وزير الرياضة

العاب أخرى

رياضة سباق الخيول

اليوم .. انطلاق مهرجان الخيول العربية بالجزيرة بحضور وزير الرياضة

محمد ناجي 31 أكتوبر 2015 08:45

ينطلق، اليوم السبت، مهرجان سباق الخيل العربي الأصيل بالتعاون مع نادي سباق الخيل العربي التراثي بالإمارات " HARC "، بمشاركة 41 فارسا فى سباقات 1200 و 1400 و 1800 متر موزعة على 6 أشواط بمجموع جوائز قيمتها 200 ألف جنية.


يبدأ السباق في الواحدة ظهرًا وحتى الخامسة مساء ويحظى سباق الجزيرة الشتوى بشهرة كبيرة وفقا لتصريحات اللواء عاصم عباس أمين صندوق النادي والمتحدث الرسمى لمجلس الادارة، مشيرًا إلى أن نادي الجزيرة شهد أول سباق للخيل عام 1883 معلنًا بدء رياضة سباق الخيل فى مصر لأول مرة على غرار أندية السباق العريقة فى بريطانيا.


وتعد مدرجات السباق من أروع التصميمات المعمارية للمنشآت الرياضية حيث قام بتصميمها المهندس اليوغسلافي "كاتارينشيك" واستخدمت مواسير المدافع المضادة للطائرات أثناء الحرب العالمية الأولى فى حمل السقف الخرساني وافتتحت رسميا فى 4 نوفمبر 1949.


الجدير بالذكر أن مجلس ادارة نادي الجزيرة وقتذاك كان يضم الصفوة من المصريين والأجانب، وأبرزهم اللورد كرومر قنصل بريطانيا بدايًة من عام 1883 وحتى 1907 كذلك ضم النادي الكثير من الأمراء والنبلاء والباشوات والبكوات والأرستقراطيين ونخبه من المصريين ممن كان لهم تأثير فى الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.


وقام مجلس إدارة الجزيرة بتوجيه الدعوة إلى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة و السفير الإماراتي بالقاهرة محمد بن نخـيرة الظاهـري والهيئة العليا لسباق الخيل والمسئولة عن الإشراف على النشاط ومنح رخص لنوادى الخيل والجمعية المصرية لمربي الخيول العربية الأصيلة ونادي جمعية أصحاب الجياد بمصر الجديدة ونادي أصحاب الجياد بالإسكندرية.



لمتابعة أخبار الألعاب الأخرى اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان