رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزارة الرياضة تنظم مهرجان النيل الرياضي بالأقصر

وزارة الرياضة تنظم مهرجان النيل الرياضي بالأقصر

العاب أخرى

لقطة من مهرجان النيل الرياضي بالأقصر

وزارة الرياضة تنظم مهرجان النيل الرياضي بالأقصر

محمد ناجي 22 أكتوبر 2015 21:58

نظمت الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية في وزارة الشباب والرياضة، بالاشتراك مع هيئة تنشيط السياحة، مهرجان النيل الرياضي الأول بمحافظة الأقصر.


تقدم المشاركين في المهرجان الدكتور أشرف صبحي مساعد وزير الشباب وعدد من القيادات التنفيذية بمحافظة الأقصر كما شارك فيه عدد من الأندية ومناطق الألعاب الرياضية ومديرية الشباب والرياضة بالأقصر والاتحاد المصري للتجديف والاتحاد المصري للكانوي والكياك.


صرح الدكتور أشرف صبحي بأن الهدف من هذا المهرجان هو تنشيط السياحة بمحافظة الأقصر التي تعتبر من أجمل المقاصد السياحية في العالم.


نظرا لوجود العديد من الأماكن الأثرية المتميزة مثل معبد الأقصر ومعبد الكرنك ووادي الملوك في البر الغربي، كما يوجد بالأقصر منشآت رياضية وشبابية تصلح لتنظيم الدورات والمسابقات الرياضية في الألعاب المختلفة.


وأضاف أن الأقصر تمتاز بالعديد من الفنادق بمستوياتها المختلفة التي تناسب جميع الزائرين، وكذلك الجو المعتدل طوال العام ، كما إن إدارة المهرجان اختارت عدد من المسابقات للمشاركين، مثل رياضة التجديف والكانوي والكياك حيث يتم تنفيذها في نهر النيل.


وأشار الأستاذ إيهاب الايبياري مدير عام السياحة الرياضة بوزارة الشباب والرياضة، أن أحد أهداف هذا المهرجان، هو تفاعل جميع المشاركين لإظهار وجه محافظة الأقصر الحضاري أمام عدد من السائحين الأجانب، لنقل رسالة سلام لكثير من دول العالم.


 

لمتابعة أخبار الألعاب الأخرى اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان