رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير الرياضة يشيد بفوز مصر ببطولة الأولمبياد العربي للشطرنج

وزير الرياضة يشيد بفوز مصر ببطولة الأولمبياد العربي للشطرنج

العاب أخرى

لقطة من الاولمبياد العربي للشطرنج

وزير الرياضة يشيد بفوز مصر ببطولة الأولمبياد العربي للشطرنج

محمد هاني 17 أكتوبر 2015 20:06

أشاد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بفوز مصر، بلقب الأولمبياد العربي الأول للشطرنج الذي استضافته المغرب خلال الفترة من 2 إلي 10 أكتوبر.


حصلت مصر على المركز الأول برصيد 19 ميدالية منها 9 ذهبية و فضيتان و8 برونزيات، وذلك من خلال 20 بطولة عربية فردية تضمنها الأولمبياد.
 

وفازت مصر بالمركز الأول في الترتيب العام لبطولات الشباب والفتيات والناشئين "14 بطولة" برصيد 5 ذهبية وفضية وحيدة وبرونزيتان.
 

كما أشاد عبد العزيز بسياسة الاتحاد المصري للشطرنج برئاسة الدكتور هشام الجندي واهتمامة بتوسيع قاعدة ممارسة هذه الرياضة الذهنية من خلال تنظيم البطولات الداخلية أو المشاركة في البطولات الافريقية أو الإقليمية أو العالمية من أجل إتاحة الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين واللاعبات في رفع مستواهم الفني والحصول علي أفضل النتائج.
 

وتشارك مصر حاليا ببطولة البحر المتوسط التي بدأت الجمعة 17 أكتوبر، في لبنان ويشارك بها 54 لاعبا من 17 دولة ويمثل مصر في هذه البطولة أحمد عدلي ومنى خالد.
 

كما تشارك مصر في بطولة العالم للناشئين في اليونان خلال الفترة من 24 أكتوبر وحتى 6 نوفمبر 2015 بعدد من اللاعبين أبطال أفريقيا والعرب وهم أدهم فوزي وأدهم قنديل وأمنية شريف.
 

ومن المقرر أن ينظم اتحاد اللعبة بطولة الجمهورية خلال الفترة من 15 وحتى 25 نوفمبر المقبل. ثم يعقبها مشاركة مصر في بطولة أفريقيا للشباب والناشئين خلال الفترة من 5 وحتى 13 ديسمبر.

 

 

لمتابعة أخبار الألعاب الأخرى اضغط هنـــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان