رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الصين تقدم 5 حافلات كهربائية لتدعيم ملف أولمبياد 2022

الصين تقدم 5 حافلات كهربائية لتدعيم ملف أولمبياد 2022

وكالات - إفي 29 مايو 2015 14:56

قدمت السلطات المحلية في مدينة بكين الصينية اليوم خمس حافلات كهربائية ضمن أسطولها "الصديق للبيئة"، الذي تطمح من ورائه لإظهار التزامها البيئي لتعزيز ترشحها لاستضافة دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية لعام 2022.

 

وتتميز الحافلات التي يبلغ طولها 18 مترًا باحتوائها على بطاريات يمكن شحنها في غضون عشر دقائق فقط.


وتظهر هذه الحافلات، التي قدمت في فعالية نظمت في شارع كيانمين جنوبي ساحة تيانانمن، التزام بكين 2022 بالحفاظ على البيئة عبر وسائل تشمل مركبات نقل "نظيفة"، وفقا لبيان صادر عن اللجنة المسئولة عن ملف الترشيح.


وتعد بكين واحدة من أكثر العواصم التي تعاني من التلوث في العالم، بسبب الضباب الدخاني الذي يخيم عليها خاصة في الشهور الأكثر برودة.


ويعتبر المرور والتدفئة المركزية وأجهزة التكييف التي تعمل بالفحم من المصادر الرئيسية وراء انتشار التلوث، وهو ما تحاول بكين تلافيه من خلال وضع قيود على سير المركبات واستخدام الغاز الطبيعي بدلا من الفحم.


وذكر ليو شينج رئيس شركة "زهوهاي ينلونج إنرجي" المصممة للحافلات خلال حفل التدشين أن "الأسطول سوف يكون جزءا من المستقبل النظيف والساطع لوسائل النقل المستدامة في بكين وكل الصين".


وتتنافس بكين وألماتي (كازاخستان)، المدينتان اللتان لا تتمتعان بتاريخ عريق في الألعاب الشتوية، على استضافة الحدث الذي سيتم اختيار مقره في 31 يوليو 2015.


وتسعى بكين لأن تصبح المدينة الأولى التي تستضيف دورتي ألعاب صيفية (2008) وشتوية.

 

لمتابعة أخبار  الألعاب الأخرى اضغط هنــــا
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان