رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 صباحاً | الخميس 21 نوفمبر 2019 م | 23 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيرداسكو: لا أحب مواجهة نادال

فيرداسكو: لا أحب مواجهة نادال

وكالات - إفي 29 مارس 2015 18:43

أكد الإسباني فرناندو فيرداسكو لاعب التنس، أنه لا يحب منافسة مواطنه رافائيل نادال، الذي يواجهه في ثالث أدوار بطولة ميامي الأمريكية لتنس الأساتذة ذات الـ1000 نقطة.


وقال فيرداسكو في تصريحات أمس السبت عقب فوزه على الأسترالي جيمس دوكورث بواقع 4-6 و6-2 و6-1 في نفس البطولة، "لا أحب أن أواجه رافا (رافائيل نادال). أعتقد أنه لا يوجد أحد يحب أن يواجه لاعب مثل نادال أو (نوفاك) ديوكوفيتش أو (روجيه) فيدرير أو أي لاعب في مستواهم".


وعلى الرغم من ذلك، أوضح أن "خوض مباريات مع هذا النوع من اللاعبين شىء رائع ويمثل تحديا كبيرا ودائما ما يكون بمثابة حافز إضافي"، مشيرا إلى أن "الفوز عليهم يمثل فوزا هاما".


وذكر فيرداسكو أنه على الرغم من فوزه بمباراة واحدة فقط من إجمالي 14 مباراة خاضها أمام نادال، كان الفوز بالعديد من هذه اللقاءات "معقدا" بالنسبة لمنافسه مثل ما حدث في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2009 حين احتاج رافائيل نادال إلى خمس مجموعات لإنهاء مباراة نصف النهائي لصالحه.


وأضاف فيرداسكو "الطبيعي هو ان يفوز نادال لأنه المرشح لهذا، ولذلك إذا فزت أنا في آخر الأمر سيكون هذا انتصارا رائعا".


ومن جانب آخر، أعرب عن أسفه بسبب الساعات القليلة المتبقية له لأخذ قسط من الراحة قبل لقاء نادال، نظرا لأن مباراته أمام دوكورث تأجلت من أول أمس الجمعة إلى أمس السبت بسبب الأمطار الغزيرة.
وفي هذا السياق، قال المصنف الـ 34 على العالم "أتمنى أن لا يؤثر هذا على أدائي وأن أكون في أفضل حالاتي خلال اللقاء، وبذلك سيكون لدي فرصة للفوز لأنه في حالة عدم شعوري بأنني في أفضل حالاتي ستكون الأمور أكثر تعقيدا".


وفيما يتعلق بمباراة أمس أمام دوكورث، المصنف 97 على العالم، أكد فيرداسكو أنه عقب خسارته في المجموعة الأولى من اللقاء، حاول "اللعب بشكل أكثر هدوءا"، مشيرا إلى أنه كان يفكر فقط في طريقة لعبه وليس في أداء منافسه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان