رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 مساءً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

فيدرير يكمل عقد المتأهلين لربع نهائي بطولة دبي

فيدرير يكمل عقد المتأهلين لربع نهائي بطولة دبي

العاب أخرى

روجيه فيدرير

فيدرير يكمل عقد المتأهلين لربع نهائي بطولة دبي

معتز بالله شاهين 25 فبراير 2015 19:40

فاز السويسري روجيه فيدرير، المصنف الثاني عالميا بين محترفي التنس اليوم على الإسباني فرناندو فيرداسكو بمجموعتين نظيفتين، ليكمل عقد المتأهلين إلى ربع نهائي بطولة دبي، إحدى بطولات رابطة محترفي التنس ذات الـ500 نقطة.

 


وتمكن فيدرير، الذي فاز ببطولة برسبين، من التغلب على فيرداسكو، المصنف 31 عالميا بمجموعتين نظيفتين، بواقع 6-4 و6-3 في مباراة استغرقت ساعة واحدة.

 


وخلال المباراة، سدد فيدرير أربع ارسالات ساحقة، ليواصل زحفه نحو الارسال الساحق رقم ألف في مسيرته، ليحقق فوزه السادس على اللاعب الإسباني.

 


ومن المقرر أن يواجه فيدرير في الدور المقبل الفرنسي ريتشارد جاسكيه، الذي تغلب في وقت سابق اليوم على الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت بمجموعتين مقابل واحدة، بواقع 6-4 و3-6 و7-6 (8-6) في مباراة استغرقت ساعتين و21 دقيقة.

 


كان الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، قد تأهل إلى ربع النهائي في وقت سابق، بفوزه على الكازاخي أندريه جولبيف، المصنف 107 عالميا بمجموعتين دون رد، بواقع 6-1 و6-2 في مباراة استغرقت ساعة.

 


ومن المقرر أن يواجه "نولي"، بطل أستراليا المفتوحة، في الدور المقبل التركي مارسيل الهان، المتأهل من الأدوار التمهيدية، والذي حقق مفاجأة بالاطاحة بالإسباني فليسيانو لوبيز، المرشح السادس للقب، بمجموعتين مقابل واحد 3-6 و7-5 و6-3.

 


وتأهل التشيكي توماس بيرديتش، المصنف الثامن عالميا، إلى نفس الدور بعد تغلبه على الإيطالي سيموني بوليلي، المصنف 52 عالميا، بمجموعتين مقابل واحدة، بواقع 7-6 (9-7) و5-7 و6-0 في مباراة استغرقت ساعتين و24 دقيقة.

 


ويحقق بيرديتش بهذا فوزه رقم 500 في مسيرته الاحترافية، ليصبح ثالث لاعب تشيكي في العصر الحديث يحقق هذه الانتصارات، وهي القائمة التي يتصدرها إيفان ليندل (ألف و71 فوزا) وتوماس سميد (517 فوزا).

 


ومن المقرر أن يواجه بيرديتش في الدور المقبل الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي، الذي تغلب على الأوزباكي دينيس إيستومن بمجموعتين مقابل واحدة، بواقع 6-4 و3-6 و6-4 في مباراة استغرقت ساعة و42 دقيقة.

 


كما واصل البريطاني آندي موراي، المصنف الثالث عالميا، التقدم بخطى ثابتة في البطولة، على أمل التتويج بأول ألقابه هذا الموسم، بعد فوزه على البرازيلي جواو سوزا بمجموعتين دون رد، بواقع 6-0 و6-2 في مباراة استغرقت 57 دقيقة.

 


ومن المقرر أن يواجه موراي، وصيف أستراليا المفتوحة، في الدور المقبل الكرواتي كوريتش بين، الذي بلغ هذا الدور إثر انسحاب القبرصي ماركوس باجداتيس، الذي كان يشارك ببطاقة دعوة، بعد أن كانا متعادلين بمجموعة وستة أشواط لكل منهما في المجموعة الفاصلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان