رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 صباحاً | الأربعاء 21 فبراير 2018 م | 05 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

نادال يودع بطولة ريو دي جانيرو للتنس

نادال يودع بطولة ريو دي جانيرو للتنس

رويترز 22 فبراير 2015 11:06

حقق فابيو فونيني مفاجأة كبيرة بالفوز على رفائيل نادال المصنف الأول وحامل اللقب 1-6 و6-2 و7-5 في الدور قبل النهائي لبطولة ريو دي جانيرو المفتوحة للتنس يوم السبت.

 

وأنهت هذه الخسارة المدوية مسلسل انتصارات المصنف الثالث عالميا المتتالية في الدور قبل النهائي للبطولات المقامة على ملاعب رملية والبالغ 52 مباراة ليصل اللاعب الايطالي الى النهائي ويواجه منافسا اسبانيا اخر هو ديفيد فيرير.

 

وقال المصنف 28 عالميًا الذي يقدم عروضا قوية هذا العام منذ فوزه بلقب الزوجي في استراليا المفتوحة مع سيموني بوليلي الشهر الماضي "أنا سعيد جدا بما حققته اليوم. فقد فزت على أفضل لاعب على الأراضي الرملية"

 

ونقل عنه موقع اتحاد لاعبي التنس المحترفين قوله "رفائيل لاعب يصعب الفوز عليه دائما لكني لعبت جيدًا جدًا اعتبارًا من المجموعة الثانية وحاولت تغيير طريقة أدائي قليلًا لكي أصبح أكثر ايجابية في أرض الملعب."

 

وكان نادال اشتكى من "جدول مباريات سيء" بعد فوزه في دور الثمانية على بابلو كويفاس لاعب اوروجواي في مباراة انتهت الساعة الثالثة والنصف صباح السبت.

 

ولعب فونيني مباراة ماراثونية في دور الثمانية استغرقت أكثر من ثلاث ساعات يوم الجمعة قبل ان يتغلب على الارجنتيني فيدريكو ديلبونيس.

 

وقال فونيني بعد الانتصار على نادال الذي استغرق ساعتين و17 دقيقة "السعادة لا تسعني وغدا سأخوض معركة جديدة أمام فيرير الذي تغلب علي في كل المواجهات السابقة.. سأفرح كثيرا إذا حققت الانتصار لكن لو خسرت فانني ساغادر هذه البطولة بذكريات رائعة."

 

وبلغ فيرير المصنف الثاني النهائي بفوزه 7-5 و6-1 على النمساوي اندرياس هايدر مورر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان