رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 صباحاً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

أبوظبي تحتضن البطولة العالمية الأضخم للجوجيتسو

أبوظبي تحتضن البطولة العالمية الأضخم للجوجيتسو

متابعات 10 أبريل 2017 20:04

ينصب اهتمام ملايين المشجعين من مختلف أنحاء العالم على أبوظبي، التي تشهد اليوم، نزالات الرياضيين الهواة والمحترفين، الذين تقاطروا من 1000 دولة للمشاركة في النسخة السنوية التاسعة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الـ"جوجيتسو".

 

وشهد اليوم الأول من البطولة العالمية الأضخم التي ينظّمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو حماسة لا مثيل لها، حيث تقاطر آلاف المشجعين لمشاهدة النزالات في آيبيك أرينا، مدينة زايد الرياضية، إضافةً إلى حضور مجموعة من وسائل الإعلام المحلية والعالمية والمحترفين الرياضيين، والضيوف من كبار الشخصيات وممثلي الجهات الراعية، وأصحاب الشأن، ومنهم الدكتور علي راشد النعيمي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، عضو المجلس التنفيذي.

 

وانطلقت اليوم أيضًا، مجموعة من ورش العمل والمبادرات على هامش الحدث، وتناولت مواضيع هامة في التربية والتعليم، وذلك تحت إشراف خليفة الدرمكي، لتصبح البطولة حدثًا شاملًا ومحفزًا ومتاحًا للجميع. 

 

وسيتنافس أكثر من 7000 رياضي ورياضية، صغارًا وكبارًا، من عمر أربع سنوات إلى نخبة محترفي العالم في محاولة للفوز بجوائز نقدية تفوق قيمتها 3 ملايين درهم إماراتي.

 

تهدف هذه المنافسات التي تشمل فئات الهواة، والمحترفين الشباب ونخبة محترفي الجوجيتسو في العالم، إلى إلهام الجيل الناشئ من رياضيي الجوجيتسو في مختلف أرجاء المنطقة.

 

وتتضمّن البطولة للمرة الأولى فئة جديدة للرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة "بارا جيوجيتسو"، وذلك تماشيًا مع إعلان دولة الإمارات 2017 "عام الخير".

 

وفي هذا السياق، قال سعادة عبد المنعم السيد الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أهمية الرياضة في تعزيز قدرات التواصل المجتمعي، والتعارف، وتهذيب النفس، وصقل المهارات، وإعلاء القيم والأخلاق الحميدة، واليوم وخلال الأعوام التسعة الماضية، نجحت أبوظبي في تعزيز موقعها كعاصمة الجوجيتسو في العالم.

 

وأردف: "إنّ هدف الاتحاد الرئيسي هو جعل بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو محط اهتمام الجميع، من  مشجعي الجوجيتسو المتفانين إلى أكثر الهواة حداثةً. إذ نستضيف اليوم الهواة الصغار، والنجوم الحاليين ونجوم المستقبل إضافةً إلى نخبة المحترفين من مختلف أرجاء العالم. وتشكّل هذه البطولة منصة عالمية لإلهام الشباب لممارسة الجوجيتسو وترك إرث دائم في الإمارات العربية المتحدة ومختلف أرجاء المنطقة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان