رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

اليوم| ختام منافسات دور الـ32 لبطولتي العالم والجونة للإسكواش

اليوم| ختام منافسات دور الـ32 لبطولتي العالم والجونة للإسكواش

العاب أخرى

بطولة الجونة للاسكواش

اليوم| ختام منافسات دور الـ32 لبطولتي العالم والجونة للإسكواش

محمد ناجي 08 أبريل 2017 09:42

تختتم اليوم السبت منافسات الدور الرئيسي لبطولتي العالم والجونة الدولية للإسكواش للسيدات والرجال والتي تحتضنها مدينة الجونة وتستمر حتى 14 أبريل الجاري، والبالغ مجموع جوائزها 315 ألف دولار ما بين 150 ألف دولار للرجال و165 ألف دولار للسيدات.

 

تقام بطولة الجونة في نسختها السادسة بعدما سبق إقامتها 5 مرات من قبل نسخ 2010 و2012 و2014 و2015 و2016 ، وفرض اللاعبين المصريين هيمنتهم على ألقاب البطولة، حيث حصد كريم درويش لقب البطولة في نسختها الأولى عام 2010 بينما حقق رامي عاشور لقب البطولة 3 مرات نسخ 2012 و2014 و2015، بينما توج محمد الشوربجي بلقب البطولة فى نسختها الأخيرة 2016.

 

وشهدت مواجهات اليوم الأول من البطولة ندية وحماس كبير من اللاعبين المشاركين، كما شهدت مفاجاة كبرى بخروج طارق مؤمن المصنف الثامن عالميًا على يد زميله بالمنتخب مازن هشام من دور الـ32.

 

وتبدأ منافسات اليوم الثاني بدور الـ32 عندما يخوض فارس الدسوقي مواجهة صعبة أمام الانجليزي نيك ماثيو ويلتقي علي فرج مع البيروفي دييجو الياس وتختتم المنافسات بمواجهة مصرية بين كريم عبد الجواد المصنف الثاني عالميا أمام الصاعد من الأدوار التمهيدية زاهد محمد.

 

وفي بطولة العالم للسيدات تستكمل اليوم منافسات دور الـ32 للبطولة بمواجهة قوية بين رنيم الوليلي و الانجليزية جيني دونكالف وتلعب هبة التركي مع النيوزيلندية جويل كينج وتخوض مريم متولي مباراة صعبة أمام الانجليزية لورا ماسارو وأخيرًا تلتقي سلمى هاني مع الفرنسية كاميل سيرمي.

 

وشهد اليوم الأول من البطولة، حضورًا مكثفًا من قبل الجماهير التي حرصت على مؤازرة ومشاهدة نجوم المنتخب الوطني، ومتابعة نجوم العالم في اللعبة التي أصبحت لها شعبية كبير داخل مصر.

 

من جانبه، أشاد عمرو منسي مدير ومنظم البطولتين بالمستوى الذي ظهرت عليه المنافسات في افتتاح البطولتين والمنافسة المحتدمة بين اللاعبين وهو ما يضفي نوعا من الندية والإثارة على المنافسات، مشيدا بالاهتمام الجماهيرى لمتابعة منافسات البطولة ومؤازرة اللاعبين المصريين خلال المباريات وحثهم على تحقيق اللقبين.

 

شدد منسي على أن اللجنة المنظمة ستقوم بصرف المكافآت الخاصة باللاعبين الذين ودعوا منافسات دور الـ32 للبطولة كما هو متبع ، مشيدا بالروح الجميلة التى ظهرت بين اللاعبين المصريين وحالة الود التلى تسيطر على العلاقة بين الجميع داخل الفندق وأثناء التدريبات والتنقلات داخل مدينة الجونة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان