رئيس التحرير: عادل صبري 01:09 مساءً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

ليبرو «طائرة الأهلي»: «بطولة أفريقيا» خير تعويض لضياع الدوري

ليبرو «طائرة الأهلي»: «بطولة أفريقيا» خير تعويض لضياع الدوري

العاب أخرى

صورة أرشيفية

ليبرو «طائرة الأهلي»: «بطولة أفريقيا» خير تعويض لضياع الدوري

إيهاب علي 16 مارس 2017 11:22

أكد محمد معوض لاعب الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي، قدرة الفريق على التتويج ببطولة أفريقيا للأندية التي تنطلق غدًا الجمعة، في تونس، وتستمر حتى 28 مارس الجاري، مشيرًا إلى أنَّ الأهلي استعد بشكل جيد لخوض المنافسات مع الفريق الأفريقية.

 

وقال معوض إنَّ البطولة هذا العام لن تكون سهلة على الإطلاق، كونها تقام في تونس، ويشارك بها فرق من الجزائر وليبيا، إضافة للفرق التونسية، لافتًا إلى أنَّ الأهلي يسعى بكل قوة للفوز باللقب، وتعويض الجماهير عن خسارة الدوري.

 

وأوضح أن الفريق حاول خلال الأيام الماضية الخروج من آثار خسارة الدوري في الجولة الأخيرة، لافتًا إلى أنَّ خسارة اللقب المحلي ستكون دافعا كبيرا لتحقيق لقب أفريقيا، وتعويض الجماهير ورد اعتبار الفريق، خصوصًا أنَّ الأهلي كان الأفضل فنيا وبدنيا هذا الموسم.


ويرى معوض أن الخسارة كونها حزينة ومؤلمة، خصوصا بعد النتائج الرائعة التي حققها الأهلي بالفوز في كل مبارياته بالدوري، إلا أن هذا الأمر قد يعود بفائدة كبيرة على الفريق في البطولة الأفريقية، نظرا لأن الفريق الذي يفوز ببطولة، ويشارك بعدها بأيام في بطولة أخرى قد لا يكون جاهزا من الناحية النفسية والذهنية لاحتفاله باللقب الذي حققه.

 

وأكد أن الأفضل للفريق هو الوقوع في مجموعة تضم فرقا عربية وأفريقية؛ حتى يدخل اللاعبين في أجواء البطولة والمنافسة مبكرا، لافتًا إلى أنَّ الموسم الماضي وقع الأهلي في مجموعة تضم فرق إفريقية فقط، وهو ما عاد بالسلب على مستوى الفريق خلال دور الثمانية الذي واجه فيه الترجي التونسي.


وقال معوض، إن الجهاز الفني للفريق بقيادة الكابتن محمد مصيلحي، عقد أكثر من جلسة مع اللاعبين خلال معسكر الفريق بتونس، وطالبهم بنسيان خسارة الدوري وإغلاق تلك الصفحة تماما، والتركيز في البطولة الإفريقية، التي ستكون رد اعتبار وأقل تعويض للجماهير، لافتا إلى أنه يعقد جلسات مع لاعبي الفريق صغار السن كونه من أقدم لاعبي الفريق، وذلك لنقل خبراته إليهم؛ للتعامل مع الظروف الصعبة التي يوجهها الفريق في البطولات الأفريقية.


وعن الأجواء الجماهيرية خلال البطولة، أكد معوض أن الفريق سيحاول التعامل بشكل جيد مع تلك الأجواء؛ حتى لا يؤثر الأمر على اللاعبين، مشيرا إلى أن غياب الجماهير عن المباريات في مصر يجعل الأمر صعبا بعض الشيء، لكن امتلاك لاعبي الأهلي للخبرات الكافية تؤهلهم للتعامل مع مثل هذه الأمور.


وختم معوض تصريحاته مؤكدا أن وجود الأهلي كممثل وحيد لمصر في البطولة، يزيد من المسئولية الواقعة على الفريق للعودة باللقب إلى مصر، مشددا على أن الجهاز الفني واللاعبين تعاهدوا على بذل أقصى جهد لديهم؛ للظفر باللقب وإسعاد الجماهير التي تساند الفريق في كل الأوقات.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان