رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 مساءً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

ننشر توصيات المؤتمر الثالث عشر للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات

ننشر توصيات المؤتمر الثالث عشر للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات

محمد ناجي 15 مارس 2017 23:29

اختتم، مساء اليوم الأربعاء، أعمال المؤتمر الثالث عشر للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، والذي عقد بمركز المؤتمرات بلوزان سويسرا في الفتره من 13 -15 مارس 2017 بعد انتهاء مؤتمر الاتحاد الدولي للمنظمات الوطنيه لمكافحة المنشطات 11 - 12 مارس 2017، والذي عقد بجامعة اونيل بلوزان.

 

حضر أكثر من 725 عضوا يمثلون الحكومات (وزراء الرياضه في بعض دول العالم)، وكذا كل الحركه الرياضيه العالميه وكل المنظمات الوطنيه لمكافحة المنشطات في العالم الفاعله ومثلت مصر للعام الثاني علي  التوالي بوفد برئاسة الوزير المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة.

 

وانتهي المؤتمر إلى القرارات التالية:

 

١- التزام جميع المنظمات الوطنية NADOs بالكود الدولي مع الرد علي الاستبيان الخاص بالالتزام في موعد أقصاه 27 مايو 2017، وسيؤدي عدم الإلتزام وعدم الرد على الاستبيان إلى اعتبار الدولة غير ملتزمة بالكود الدولي 2015 وما يترتب على ذلك من عقوبات.

 

٢- عدم تقبل ما قامت به روسيا الاتحادية من خطوات للالتزام بالكود الدولي كما جاء علي لسان وزير الرياضه الروسي الجديد أمام جميع الحضور في المؤتمر، وطالب المؤتمر بالسعي لدى الحكومه الروسية والرئيس بوتين باستمرار إصلاح الأوضاع واستقلال الوكالة الوطنية الروسية لمكافحة المنشطات عن الحكومة والأمن الخاص ووزارة الرياضة الروسية استقلالا تامًا واستمرار وصاية الوكالة البريطانية على برنامج مكافحة المنشطات في روسيا وعدم رفع العقوبات المفروضه علي الرياضة الروسية مع التنبيه بفرض عقوبات أشد مستقبلا في حال عدم الالتزام بالكود الدولي.

 

٣- دعم وتأييد التقرير الخاص بماكلارين في يوليو 2016، والتقرير الصادر في ديسمبر 2016 بشأن المشكلة الروسية.

 

٣- التأكيد على دعم برنامج المبلغيين وحمايتهم وكذلك الحفاظ على سرية المعلومات والبيانات الخاصه بهم.

 

٤- استمرار متابعة المعامل الدولية المعتمدة للحفاظ على النتائج.

 

٥- استمرار دعم المنظمة الدوليه لمكافحة المنشطات والسعي نحو استقلاليتها ومساندتها في خطوات توقيع العقوبات علي الاتحادات الدوليه مباشرة.

 

٦- الموافقه على زيادة الدعم المالي السنوي للوكالة الدولية.

 

٧- التأكيد على استمرار الالتزام باستخدام برنامج الـADAMS واعتبار استخدامه شرط من شروط الالتزام بالكود الدولي.

 

٨- تقييم برامج الكشف علي المنشطات وجمع العينات بالمنظمات الوطنيه في دول العالم المختلفه مع التأكيد على زيادة عدد العينات للحفاظ علي نظافة الرياضة.

 

٩- تشجيع البحث العلمي في مجال مكافحة المنشطات.

 

١٠- تشجيع التعاون بين المنظمات الوطنيه في الدول المختلفه في مجال مكافحة المنشطات.

 

١١- الحفاظ علي استقلالية الوكالات الوطنية لمكافحة المنشطات في دول العالم المختلفة للقيام بعملها دون ضغوط أو تدخلات خارجية للحفاظ على نظافة الرياضة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان