رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 مساءً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

ننشر تفاصيل مؤتمر بعثة مصر المشاركة في دورة الألعاب الشتوية بالنمسا

ننشر تفاصيل مؤتمر بعثة مصر المشاركة في دورة الألعاب الشتوية بالنمسا

العاب أخرى

جانب من البعثة

ننشر تفاصيل مؤتمر بعثة مصر المشاركة في دورة الألعاب الشتوية بالنمسا

محمد ناجي 09 مارس 2017 19:32

شهدت قاعة الاحتفالات بمركز شباب الجزيرة، المؤتمر الصحفي الخاص ببعثة مصر المشاركة في الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص، والمقامة خلال الفترة من 14 وحتى 25 مارس الجاري.

 

شهد المؤتمر حضور كل من جورج استيفن سفير النمسا بالقاهرة، والمهندس هاني محمود وزير التنمية الإدارية والاتصالات السابق رئيس الأوليمبياد الخاص المصري، ومحي بدير مندوب وزير الشباب والرياضة، والدكتور ياسر التهامي رئيس البعثة وأعضاء البعثة المصرية المسافرة، وعدد من الشخصيات العامة والمهتمين بحركة الأولمبياد الخاص.

 

بدأ المؤتمر بالسلام الجمهوري، قبل أن يبدوأ في الحديث عن كافة تفاصيل مشاركة مصر بتلك الألعاب العالمية وكذلك الأحداث والفعاليات التي ستقام على هامشها، والتي تشهد مشاركة مصر ببعثة قوامها 28 فردًا من بينهم 16 لاعبًا في الهوكي الأرضي وأربع لاعبين في الجري على الجليد.

 

قدم المهندس هاني محمود شكرًا خاصًا للمهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي على دوره الكبير في دعمه للبرنامج المصري، وهو دعم ساهم كثيرًا في تطوير البرنامج المصري والذي يأتي في إطار دعمه لبرامج الـ23 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وللمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتوره غادة والي وزيرة التضامن، لدعهم للأولمبياد الخاص والذي استطاع أن يصل إلى 80 الف لاعب ولعبة من بين 3 ملايين شاب وفتاة معاقين فكريًا، ويحتاجون لرعاية من نوع خاص.

 

ووجه هاني محمود، خلال كلمته على هامش المؤتمر الصحفي، تفاصيل مشاركة البعثة المصرية بالألعاب الشتوية بالنمسا الشهر القادم، الشكر للشركات الراعية، قائلًا:"وصلنا حتى الآن إلى مليون معاق من أجل دمجهم في المجتمع وممارسة الرياضة، ضمن برنامج الأولمبياد الخاص المصري في 10 محافظات مداعبًا جورج استيفن، سفير النمسا في مصر، لتحدثة باللغة العربية بطلاقة، ليداعبه المتواجدون في القاعة بأن السفير النمساوي مولود في شبرا.

 

وعبر السفير النمساوي بأن الرياضة الشتوية هى الأهم في النمسا، مؤكدًا أن بلاده حريصة دائمًا على استضافة البطولات الشتوية لما تتمتع به من مناخ شتوي، موجهًا التحية للأوليمبياد الخاص المصري للمشاركة في البطولة برغم أن الأجواء في مصر لا تسمح بممارسة الألعاب الشتوية، وتعجب من مشاركة البعثة.

 

كما تم عرض فيلم التوعية الذى شارك فيه الفنان الكبير حسين فهمي سفير الاولمبياد الخاص الدولى والفنانه نيللى كريم والفنان زاي ثروت ونجم الكرة محمد زيدان وخبير اللياقة البدنية على مظهر ، وأن الهدف منه هو الدعوه للدمج والاهتمام بأبناء تلك الفئة ودمجهم في المجتمع ، وهو ما تهدف الى تحقيقه يونافيد ايجيب التى ينطلق منها حركة الاولمبياد الخاص.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان