رئيس التحرير: عادل صبري 11:35 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مشاركة مميزة لمصر في مؤتمر الشباب بالألعاب العالمية الشتوية للاولمبياد الخاص

مشاركة مميزة لمصر في مؤتمر الشباب بالألعاب العالمية الشتوية للاولمبياد الخاص

العاب أخرى

جانب من المشاركة المصرية

بالصور|

مشاركة مميزة لمصر في مؤتمر الشباب بالألعاب العالمية الشتوية للاولمبياد الخاص

محمد ناجي 05 مارس 2017 19:22

كشفت الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي، اليوم الأحد، عن المشاركين في مؤتمري الشباب والعائلات المقامين على هامش الألعاب العالمية الشتوية، التي تستضيفها النمسا في الفترة من 14 وحتى 25 مارس، والتي وصفتهما بأنها مشاركة مميزة من برامج المنطقة.

 

ويمثل المنطقة عمر الشناوي المتحدث الرسمي باسم لاعبي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من مصر، ومرافقة طارق محسن، بينما تشارك من مصر أيضًا سندس محمود المتحدثة الرسمية باسم لاعبي الاولمبياد الخاص المصري في مؤتمر الشباب، والشريك سميره العدوي، ومعهما المرافقة أميره وردة.

 

 

ويشارك من عمان صفوت أحمد الخاروصي والشريك فيصل حمود الحارثى ومرافقهما أنور المحروقي، وفي مؤتمر العائلات تشارك من مصر ميرا مرسى ومن السعودية تركي المدرة وليلى المدره، ومن ايران زهره جورجي، ومحسن خازاي.

 

كان مقر الاولمبياد الخاص المصرى شهد ورشة عمل وتدريب واجتماعات للاعبين المسافرين والمشاركين فيم المؤتمر قام بالاشراف عليها الدكتور باسم التهامي المدير الوطني ورئيس بعثة مصر بالالعاب، بهدف وصول لاعبي مصر إلى أعلى تمثيل مشرف في هاتين المؤتمرين.

 

وصرحت نيبال فتنوني، مديرة المبادرات بالرئاسة الإقليمية، بأن مؤتمر الشباب والمدارس هو مؤتمر دولى يقام مواكبًا لإقامة الألعاب العالمية سواء الصيفية أو الشتوية، وتشارك فيه عدد من دول العالم من خلال لاعب من لاعبي الأولمبياد الخاص وشريك ومعهما مرافق، مشيرة بأن شباب اليوم يواجه العديد من التحديات، منها تحقيق النجاح على الصعيدين الشخصي والأكاديمي، الشعور بالرضا الشخصي (صحيًا، وجسديًا، ومعنويًا)، والشعور بالأمان، وهي بشكل مضاعف للعديد من الطلاب ذوي الاعاقة الفكرية.

 

وتضيف نيبال ويؤمن الأولمبياد الخاص أنه من خلال الرياضة، يمكن للشباب إحداث تغيير في علاقات الصداقة بين الطلاب، المدارس والجامعات والمجتمعات، مشيرة إلى أن هذا المشروع مصمّم ليقوده الشباب من خلال تشكيل لجنة شبابية مؤلّفة من طلاب المدارس المتوسطة، المدارس الثانوية والجامعات. يعمل أعضاء اللجنة مع بعضهم البعض طوال العام لوضع استراتيجيات تهدف إلى تعزيز المجتمعات المدرسية حيث الشباب هم العامل الأهم للتغيير.

 

وفي إطار عملهم في اللجنة، يتولى الأعضاء أدوارًا قيادية من خلال المشاركة في النشاطات المتعددة للأولمبياد الخاص، تقديم الأفكار حول الاستراتيجيات الممكنة لاستقاطاب شباب جدد، المشاركة في نشاطات الأولمبياد الخاص التي تقام في محيطهم، التواصل مع الشباب الآخرين عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ومراجعة مواد مشروع الشباب الداعم لتطويرها.

 

ويهدف مؤتمر العائلات كما تقول على تعزيز دور الأسرة كعنصر فاعل في بناء المجتمعات المرحبة، وإشراكها في جذب اللاعبين صغار السن وتطوير برنامجهم.

 

وإشراك وتدريب قائد الأسر الذي يعمل على تجميع ومشاركة أفضل التجارب، تشجيع التدخل المبكر، جذب وتدريب أسر جديدة وداعمين محتملين يؤمنون بأهمية الدمج الاجتماعي، نشر برنامج اللاعبين صغار السن والتواصل مع أسر مسجّلة وأخرى جديدة وحثهم على المشاركة الفعالة في الأولمبياد الخاص.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان