رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصريان يشاركان في الكشف على 3 آلاف لاعب بالأولمبياد الخاص بالنمسا

مصريان يشاركان في الكشف على 3 آلاف لاعب بالأولمبياد الخاص بالنمسا

العاب أخرى

عملية الكشف الطبي على لاعبي الاولمبياد الخاص

مصريان يشاركان في الكشف على 3 آلاف لاعب بالأولمبياد الخاص بالنمسا

محمد ناجي 27 فبراير 2017 16:15

أعلنت اللجنة الطبية للألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص المقامة بالنمسا خلال الفترة من 14 وحتى 25 مارس المقبل، أمس الأحد، قائمة الأطباء المشاركين بالبطولة.

 

وتشهد البطولة مشاركة 3000 لاعب ولاعبة يتنافسون في 9 رياضات شتوية، وتشارك في الألعاب 15 دولة عربية وهي "مصر، الإمارات، الأردن، لبنان، ليبيا، العراق، سوريا، البحرين، السعودية، فلسطين، تونس، الجزائر، المغرب، قطر، عمان، بالإضافة إلى إيران" ضمن مشاركة 110 دول.

 

وضمت القائمة أسماء 5 من الأطباء العرب بينهما مصريان للمشاركة في إجراء الكشف الصحي في 7 مجالات على اللاعبين المشاركين بالألعاب والأطباء الخمس هم الدكتور وائل أبو الوفا ، والدكتور محمد عسكر "مصر"، والدكتور علي فرحان "السعودية"، والدكتور علي الحايك "البحرين"، والدكتور أديب جابر "لبنان".

 

وقالت ليلة الشناوي مدير البرنامج الصحي في الأولمبياد الخاص الدولي، إن هؤلاء الأطباء تطوعوا منذ سنوات من أجل الكشف الصحي على اللاعبين المتطوعين رغم مشاغلهم وارتباطهم سواء في عياداتهم الخاصة أو المستشفيات أو بالتدريب في الجامعات المختلفة.

 

وأضافت أن البرنامج الصحي للاعبين هو أحد مبادرات الأولمبياد الخاص تمت صياغته بهدف مساعدة لاعبي الأولمبياد الخاص على تطوير لياقتهم الصحية و البدنية، وهو ما يؤدي في نهاية الأمر إلى دعم الخبرة الرياضية والحالة الصحية العامة لهؤلاء اللاعبين.

 

وتباعت الشناوي أنَّ اللاعبين سيتلقون الخدمات الصحية على هامش مسابقات الأولمبياد الخاص، إذ إنَّ متخصصي الرعاية الصحية يتفهمون جيدًا متطلبات اللاعبين الصحية، واكتسابهم للثقة والرضاء النفسي من خلال تطويع مهاراتهم التخصصية لفائدة قطاع عريض من الناس يعاني ندرة الخدمات من هذا القبيل.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان