رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بدء العد التنازلي لانطلاق الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص بالنمسا

بدء العد التنازلي لانطلاق الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص بالنمسا

العاب أخرى

الاولمبياد الخاص

بدء العد التنازلي لانطلاق الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص بالنمسا

محمد ناجي 22 فبراير 2017 18:05

أطلقت أمس اللجنة العليا المنظمة للألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص، التي  تستضيفها النمسا في الفترة من 14 وحتى 25 مارس المقبل، العد التنازلي على انطلاق الألعاب.

 

ودعت اللجنة الفنية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جميع برامج المنطقة الـ16 المشاركة بالألعاب إلى الانتهاء من وضع اللمسات النهائية على اعداد اللاعبين المشاركين في الالعاب ، واقامة المعسكر النهائي وقبل السفر للنمسا يوم 14 مارس للانضمام إلى برنامج استضافة المدن ، ووفق القواعد المنظمة لذلك.

 

وكانت اللجنه الفنية، والتي تضم اللبناني محمد ناصر، مدير عام الرياضة والمسابقات، وكلا من د. عماد محيى الدين، مدير عام الرياضة والتدريب، وشريف الفولي، مدير عام الألعاب والمسابقات، قد تبادلا المديرين الوطنيين، ومديري الرياضة، بمختلف برامج المنطقة ملامح خطه الإعداد النهائية لتلك المشاركة، والتي ترتكز على إعداد اللاعبين نفسيًا وبدنيًا وقبل السفر ، خاصة وأنها ألعاب شتوية ، وتقام فى ظروف مناخية شديدة البرودة تختلف كلية عن مناخ دول الشرق الاوسط وشمال أفريقيا ، وأن أغلب تلك الدول لا تعرف الثلوج باستثناء المغرب ، لبنان ، الاردن ، سورية ، ومع ذلك تشارك 16 دولة في تلك الألعاب الشتوية العالمية.

 

وكان المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمي للأولمبياد الخاص الدولي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا قد أطلع على ملامح تلك الخطة، وطالب اللجنة الفنية بضرورة مراجعه القواعد والقوانين الرياضية الخاصة بالرياضات التي سوف تشارك بها دول المنطقة ، وهي الجري على الجليد ، والهوكى الأرضي، والتزلج على العجلات ، واطلاعهم على أخر المستجدات الخاصة بالقوانين والقواعد واخر التعديلات التي أدخلت عليها، والقواعد المنظمة لتقديم الاحتجاجات وفي الوقت القانوني.

 

وصرح شريف الفولي بأن الالعاب الشتوية تشهد مشاركة أكثر من 3 الاف لاعب ولاعبة من 110 دول، وتشارك 16 دولة من دول المنطقة في الألعاب يمثلها 289 لاعبا ولاعبة من سوريا، مصر، الإمارات، السعودية، البحرين، العراق، الأردن، لبنان، ليبيا، تونس، المغرب، الجزائر، فلسطين، قطر، عمان ، إيران.

 

ويضيف الفولي وتقام ألعاب النمسا في جراتس، شلادمينج، رامساو، روهرموس، ويشارك ألف مدرب، و3 آلاف متطوع ، وخمسة آلاف أسرة ، و800 مشارك في المؤتمرات، وألف من رجال الإعلام ، إضافة إلى ألفين من كبار الشخصيات ونجوم المجتمع.

 

وأشار د. عماد محيى الدين بأن ألعاب النمسا تشهد رياضات التزلج على المنحدرات الجليدية، التزلج الريفي، التزلج الفني على الجليد، الهوكي الأرضي، التزلج السريع، المسارات القصيرة، التزلج على الثلوج، التزلج بالقبقاب الثلجي، الجري على الجليد، وأن برامج المنطقة جميعها قد أكمل خطه الاعداد من خلال المعكسرات التي أقيمت من أجل تلك الالعاب واخرها المعسكر المغلق وقبل السفر مباشرة للنمسا، مضيفًا بأن المسابقات الرياضية ستقام على مدى ثمانية أيام وأن حفل الافتتاح سيقام على ملعب بلانا والختام على ملعب ميركور، ولن تقتصر ألعاب النمسا على المسابقات الرياضية فقط بل أن هناك برنامج الكشف الصحي على اللاعبين، ومؤتمر الشباب والمدارس وأحداث وفعاليات اخرى.

 

فيما قام المهندس هاني محمود وزير الاتصالات والتنمية الادارية السابق رئيس الاولمبياد الخاص المصري بالاطلاع من د. باسم التهامي رئيس البعثة ونائبه عمرو الطحاوي على الجدول الزمني لتدريبات اللاعبين والمعسكر الأخير وقبل السفر إلى النمسا يوم 14 مارس ، واطمأن على حصول جميع أفراد البعثة على تأشيرات الدخول والتي تم استلامها من السفارة النمساوية.

 

ويتكون فريق الهوكي الأرضي من اللاعبين خالد رأفت عبد الحميد ،أحمد زكي ، حامد سعيد ، مصطفى محمود، سيد حمدي ، علاء مصطفى، علي عاطف ، عمرو حسن، هيثم محمد، يوسف حسين مبروك ، محمد عوض مسعود، أحمد زكريا ، محمد رفعت ، مؤمن أحمد عثمان، عيد إبراهيم سعيد، أحمد محسن شعبان، فيما يتكون الجهاز الفني من والمدير الفني للمنتخب محمد باسم عمارة والمدربون محمد حسين، أحمد سمير عبد الماجد د. إكرامى الجمال، محمد عزت ويتكون فريق الجري على الجليد من اللاعبين إسراء جمال غانم ، علا عبد العزيز، شعبان أشرف حسين ، محمد عبده ، والمدير الفني وجدي صلاح الدين رمضان والمدربة فاطمة إسماعيل.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان