رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"محمد علي عن قرب".. الجانب الإنساني للأسطورة كلاي

محمد علي عن قرب.. الجانب الإنساني للأسطورة كلاي

العاب أخرى

محمد علي كلاي

"محمد علي عن قرب".. الجانب الإنساني للأسطورة كلاي

محمود صادق 12 نوفمبر 2016 16:17

أصدر الكاتب الأمريكي دافيس ميلر، كتاب "محمد علي عن قرب" باللغة الإسبانية، والذي تناول الجانب الإنساني للملاكم محمد علي كلاي بطل العالم ثلاث مرات.

 

وتحدث ميلر عن الصداقة الطويلة التي جمعت بينه وبطل الملاكمة منذ عام 1988 وحتى آخر أيامه قبل رحيله في الثالث من يونيو عن عمر 74 عامًا.

 

وبعيدًا عن عالم الرياضة، يسلِّط المؤلف الضوء على محمد علي الإنسان عقب اعتزاله، كمصدر إلهام لملايين الأشخاص وأيقونة للكفاح من أجل الحقوق المدنية والسلام.

 

وقال ميلر الذي أصبح واحدًا من أهم نقاد الصحافة الرياضية بفضل كتاباته عن الملاكم الراحل والمقابلات التي أجراها معه، "كان من الممكن أن أصبح بائع أحذية أو سيارات، لكن بفضله اكتشفت شغفي نحو الكتابة".

 

ويروي الكتاب مجموعة من الأحداث العادية في حياة شخص غير عادي، حيث يتحدث المؤلف عن الإنسان الكائن خلف الأسطورة، عن الشخص الذي يعيش للآخرين ومن أجلهم، ويوزع ثروته على عشاقه ويهديهم الألقاب التي فاز بها.

 

وتوفى البطل الأسطوري الذي اعتزل الملاكمة عام 1981، في يونيو الماضي بسبب مشكلات في التنفس وأقيمت له جنازة مهيبة بمسقط رأسه في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي الأمريكية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان