رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

انسحاب روما رسمياً من الترشح لاستضافة أولمبياد 2024

انسحاب روما رسمياً من الترشح لاستضافة أولمبياد 2024

محمد ناجي 11 أكتوبر 2016 14:45

أعلنت اللجنة الأوليمبية الإيطالية، اليوم الثلاثاء، أنها أنسحبت من سباق الترشح لاستضافة دورة الألعاب الأوليمبية، المقررة عام 2024، حسبما كشف جوفاني مالاجو رئيس اللجنة الأوليمبية الإيطالية، اليوم الثلاثاء.

بعدما رفضت فيرجينيا راجي الرئيسة الجديدة لبلدية العاصمة، دعم الملف. وقال مالاجو في مؤتمر صحفي عقد في العاصمة الإيطالية: "لقد راسلت اليوم اللجنة الأوليمبية الدولية، من أجل إيقاف مسار ملف روما 2024"، بعدما صوت المجلس البلدي للعاصمة الإيطالية، في 29 من سبتمبر الماضي، ضد ترشيح المدينة لاستضافة أوليمبياد 2024، بعد أسبوع من رفض رئيسة بلدية روما الجديدة، دعم ترشيح العاصمة الإيطالية للاستضافة.

وصوت 30 عضواً من أصل 48 في المجلس البلدي لسحب طلب روما رسمياً، حيث تسيطر حركة النجوم الخمس المعارضة، التي تنتمي اليها راجي، على المجلس البلدي لروما، التى فازت برئاسته في يونيو الماضي، وقالت: "لقد احترمنا الهدنة الأوليمبية والبارالمبية، سيكون من غير المسئول القول نعم لهذا الترشيح".

وأضافت: "لا بالمطلق لألعاب الأسمنت، لا للكاتدرائيات في الصحراء، لن نعرض مستقبل المدينة للخطر"، مؤكدة في الوقت نفسه أن الألعاب تبقى نوعاً من حلم يتحول إلى كابوس بالنسبة إلى المواطنين، وكشفت راجي في أواخر أغسطس، أنه من بين الثلاثة عشر مليار يورو، التي تدين بها المدينة، هناك مليار على علاقة باستضافة ألعاب 1960.

وأوضحت أنه لم ينته من تسديد فاتورة استضافة كأس العالم 1990 سوى العام الماضي، قوموا بالحسابات، وكثيرا ما عبرت رئيسة بلدية روما، عن شكها في قدرة العاصمة الايطالية، المثقلة بالديون على استضافة الحدث الرياضي الكبير، قائلة إن مدينتها لا يمكنها تقديم الاستثمارات المطلوبة من أجل هذه المهمة غير الهينة.

وبعد الإعلان الرسمي عن سحب طلب ترشيح روما، تكمل ثلاثة مدن سباق الاستضافة هي باريس وبودابست ولوس أنجلوس الأمريكية، وستعرف هوية المدينة المنظمة لأوليمبياد 2024، في 13 سبتمبر 2017 في ليما، خلال الدورة 130 للجنة الأوليمبية الدولية، علما بأن طوكيو اليابانية تستضيف نسخة 2020.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان