رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الحلو يفتتح البطولة الأفريقية لناشئات كرة السلة

الحلو يفتتح البطولة الأفريقية لناشئات كرة السلة

العاب أخرى

البطولة العربية لناشئات السلة

الحلو يفتتح البطولة الأفريقية لناشئات كرة السلة

محمد ناجي 26 أغسطس 2016 17:36

افتتح محمود الحلو، المدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة البطولة الأفريقية لناشئات كرة السلة، المقامة على الصالة المغطاة رقم (3) باستاد القاهرة، ويشارك فيها ٩ منتخبات، هي "مصر وتونس وأنجولا والجزائر وموزمبيق ومالي وأوغندا وكوت ديفوار ومدغشقر"، وذلك خلال الفترة من 26 أغسطس وحتى 4 سبتمبر 2016، بحضور اللواء إسماعيل الفار وكيل الوزارة لشئون مكتب وزير الرياضة.

 

 

وقد أكد الحلو على أهمية البطولة في أنها تعد احتكاكًا قويًا لناشئات مصر، ومشيدًا بجهود اتحاد كرة السلة في نشر الرياضة واختيار كفاءات تدريبية لتوسيع قاعدة الممارسة واكتشاف الموهوبين منهم، وأن اختيار أورينجا للإشراف على منتخبات الناشئين والناشئات جاء نتيجة خبراته المتميزة جدًا في قيادة فرق الناشئين في إسبانيا، وتفريخ جيل جديد قادر على تحقيق بطولات دولية لمصر.

 

ومن جانبه، وجه الدكتور مجدي أبو فريخة، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للسلة الشكر للمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة على دعم البطولة بمبلغ 500 ألف جنيه، ومشيدًا باهتمام الوزارة ومتابعتها لأنشطة الاتحاد، وكذلك تحملها لراتب أورينجا السنوي بمبلغ 240 ألف دولار.


ومن جانبه أكد محمد عبد المطلب نائب رئيس الاتحاد ومدير البطولة، أن البطولة هي بروفة تنظيمية مصغرة لكأس العالم للناشئين، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 1 إلى 9 يوليو 2017.


شهد الافتتاح المهندس هشام الحريري، نائب رئيس الاتحاد الأفريقي، والتونسي (عبد الرؤوف منجور)، رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقي وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة. كانت القرعة قد أسفرت عن وقوع المنتخب الوطني ضمن إطار المجموعة الأولى للبطولة.

 

تضم المجموعة الأولى مصر والجزائر ومدغشقر وأنجولا؛ أما المجموعة الثانية فضمت مالي وموزمبيق وتونس وكوت ديفوار وأوغندا.

 

لمتابعة أخبار الألعاب الأخرى اضغط هنـــــــــــــــــا

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان