رئيس التحرير: عادل صبري 05:55 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شوارزنيجر وميسي وبيليه ضيوف شرف الألعاب الشتوية للأولمبياد

شوارزنيجر وميسي وبيليه ضيوف شرف الألعاب الشتوية للأولمبياد

العاب أخرى

شوارزنيجر مع مسئولي الاولمبياد الخاص

شوارزنيجر وميسي وبيليه ضيوف شرف الألعاب الشتوية للأولمبياد

محمد ناجي 03 أغسطس 2016 12:44

كشفت اللجنة العليا المنظمة للألعاب العالمية الشتوية التي تستضيفها النمسا خلال الفترة من 17 وحتى 25 مارس 2017 عن أسماء ضيوف شرف الألعاب والتي يتصدرها شوارزنيجر والفنان الكبير حسين فهمى سفير الأولمبياد الخاص الدولي، وعدد كبير من نجوم الرياضة والفن والسياسة وفى مقدمتهم بيلية وميسى لحضور الألعاب.



ويشارك الضيوف في الإعداد للاحتفالية الضخمة التي ستقام في لوس أنجلوس عام 2018 بمناسبة مرور 50 عاما والاحتفال بالعيد الذهبي على إقامة أول ألعاب عالمية عام 1968.

 

وأبرز المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص على أهمية ألعاب النمسا والتي تقام في غراتس، شلادمينج، رامساو، روهرموس، ويشارك فيها 3 آلاف لاعب من 110 دول، وألف مدرب،و3 آلاف متطوع، وخمسة آلاف أسرة، و800 مشارك في المؤتمرات، وألف من رجال الإعلام، إضافة إلى ألفي من كبار الشخصيات ونجوم المجتمع. 

 

وتشارك في هذه الألعاب كل من مصر، الإمارات، السعودية، البحرين، العراق، سوريا، الأردن، لبنان، ليبيا، تونس، المغرب، الجزائر، فلسطين، قطر، إيران، وتشهد الألعاب عودة عمان للمشاركة بعد أن أصبحت هيئة مستقله وما زلت مشاركة كل من الكويت، اليمن، والسودان، والصومال، وجيبوتي، وجزر القمر، وموريتانيا معلقة لحين حصولها على الاعتماد الدولي ويبلغ عدد اللاعبين واللاعبات المشاركين من المنطقة 289 لاعبا ولاعبه. 

 

وتشارك مصر في رياضتي الهوكي الأرضي بفريق مكون من 16 لاعبا، و4 لاعبين في الجري على الجليد، ويبلغ حجم البعثة 29 فردا، وكانت دول المنطقة حققت في الألعاب الماضية بكوريا الجنوبية عام 2013 الفوز 74 ميدالية، منهم 41 ميدالية في الجري على الجليد و29 في التزلج السريع وأربع ميداليات في الهوكي الأرضي، وحققت مصر على 4 ميداليات 3 ذهبيات وبرونزية في الجري على الجليد والهوكي الأرضي.

 

 


لمتابعة أخبار الألعاب الأخرى اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان