رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

افتتاح معرضين حول الرياضيين اليهود بالقدس

افتتاح معرضين حول الرياضيين اليهود بالقدس

وكالات- إفي 01 أغسطس 2016 18:53

افتتح متحف الهولوكوست في القدس اليوم معرضين يكشفان مظاهر لم تكن معلومة عن الرياضيين اليهود خلال حقبة النازية، والرياضيين الذين تعاونوا لانقاذهم.

 

ويمكن مطالعة المعرضين "إلكترونيا" ويظهران تحلي الرياضيين اليهود في أوروبا خلال القرن الماضي بالروح الأوليمبية قبل وبعد الهولوكوست، بجانب التعرف على رياضيين ومدربين غير يهود خاطروا بحياتهم أكثر من مرة لانقاذهم.
 

ويحمل معرض اسم (اليهود والرياضة قبل الهولوكوست: نظرة مرئية للماضي) ويقدم صورا وأغراضا تتعلق بأحداث ومنافسات رياضية مختلفة شارك بها يهود.
 

وتعد الصور باللونين الأبيض والأسود التي تظهر رياضيين يهود في رياضات مختلفة وهم يرتدون قمصان عليها نجمة داوود أو في دورات ألعاب يهودية نظمت في مكابي أو بار كوشبا من أبرز الأشياء التي يقدمها المعرض.
 

ومن ضمن الرياضيين اليهود المشاهير الذين يظهرون الملاكم فيكتور بيريز القادم من تونس وبطل العالم في وزن الريشة عامي 1931 و1932 الذي توفي في معسكر اعتقال أوشفيتز في بولندا وفريق هابويل البولندي.


ويحمل المعرض الثاني اسم (مباراة حياتهم) ويقدم قصصا عن رياضيين غير يهود يصفهم المتحف بأنهم كانوا "عادلين بين الأمم"، كانوا ساهموا في انقاذ حياة رياضيين يهود من الوحشية النازية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان