رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المصنف الثالث عالميًا في الغولف ينضم إلى قائمة المنسحبين

المصنف الثالث عالميًا في الغولف ينضم إلى قائمة المنسحبين

وكالات 11 يوليو 2016 21:12

 انضم الأميركي جوردان سبيث، المصنف ثالثًا عالمياً في رياضة الغولف، إلى قائمة اللاعبين العالميين المنسحبين من منافسات دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو من 5 إلى 21 المقبل.

 

 

وأعلن الاتحاد الدولي للغولف الإثنين، ان سبيث قرر عدم المشاركة في الألعاب، من دون ذكر السبب، بعد أن سبقه عدد من المصنفين العالميين الذين أعلنوا انسحابهم تخوفًا من فيروس زيكا.

 

وسيطر سبيث (22 عاما) على أبرز منافسات الغولف العالمية في العام الماضي بفوزه ببطولات الماسترز وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

 

 

وانضم سبيث إلى الاسترالي جايسون داي المصنف أول عالميًا، والبطل الأيرلندي الشمالي روري ماكلروي ومواطنه غرايام مادويل، وفيجاي سينغ من فيجي والاسترالي مارك ليشمان والجنوب أفريقي براندن غرايس الذين سبق أن أعلنوا انسحابهم.

 

وعادت الغولف إلى الألعاب الأولمبية بعد غياب دام 112 عامًا. وكانت وزارة الصحة البرازيلية واللجنة المنظمة لدورة الالعاب الاولمبية اعلنتا عدم نية تأجيل أو إلغاء الاولمبياد كما طالب 150 خبيرا للصحة بسبب المخاطر التي يشكلها فيروس زيكا. وينتقل فيروس زيكا بلسع بعوض يسمى "البعوض النمر".

 

وهو يتسبب بأعراض شبيهة بالأنفلونزا (ارتفاع الحرارة وألم في الرأس وفي المفاصل)، لكنه يمكن أن يؤدي لدى الحامل إلى تشوه خلقي لدى الجنين، الذي يمكن أن يولد بجمجمة اصغر من الحجم الطبيعي وهو ما يعرف بصغر الرأس.

 

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان