رئيس التحرير: عادل صبري 12:19 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

شارابوفا تغيب عن أولمبياد ريو

شارابوفا تغيب عن أولمبياد ريو

العاب أخرى

شرابوفا

بعد تأجيل قضيتها في تعاطي المنشطات...

شارابوفا تغيب عن أولمبياد ريو

وكالات 11 يوليو 2016 18:22

 

ستغيب لاعبة كرة المضرب الروسية ماريا شارابوفا، الموقوفة لمدة عامين بسبب تناولها مواد محظورة، عن أولمبياد ريو دي جانيرو، بعد أن أعلنت محكمة التحكيم الرياضي اليوم، الإثنين، تأجيل البت في قضيتها إلى سبتمبر.

 

وكان من المفترض، أن تعطي محكمة التحكيم الرياضي قبل 18 يوليو الحالي قرارها بخصوص إيقاف شارابوفا، بسبب تناولها مادة الملدونيوم التي حظرت منذ مطلع العام الحالي.

 

وأعلنت الروسية الحسناء بنفسها في 8 ونيو أنها أوقفت من قبل الاتحاد الدولي للعبة، بعد أن ضبطت خلال مشاركتها في بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي.

 

 

وكانت شارابوفا (29 عاما) تأمل بإلغاء أو تخفيض عقوبة الإيقاف التي بدأت فعليًا في 26 يناير، بما يمكنها من المشاركة في الألعاب الاولمبية المقررة من 5 الى أغسطس خصوصا بعد أن تم اختيارها ضمن المنتخب الروسي.

 

وقالت المحكمة في بيان "بناء على طلب الأطراف المعنية التي ترغب بالاستفادة من زيادة في الوقت لإحضار العناصر التي تجيب على مختلف التساؤلات، ووافقت هذه الـطراف على عدم الاستعجال. لذلك فان القرار سيصدر في 19 سبتمبر".

 

والملدونيوم هو عقار طبي يقي من حصول احتشاءات قلبية يصنع في لاتفيا، ولا تعترف به الولايات المتحدة، وهو يستخدم أيضًا لعلاج مشكلات عدم انتظام ضربات القلب ونقص المغنيزيوم وحالات مرض السكري الأسري.


لمتابعة أخبار الألعاب الأخرى اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان