رئيس التحرير: عادل صبري 06:51 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سيرينا ويليامز تهاجم دجوكوفيتش

سيرينا ويليامز تهاجم دجوكوفيتش

العاب أخرى

سيرينا ويليامز

سيرينا ويليامز تهاجم دجوكوفيتش

وكالات 08 يوليو 2016 12:53



دافعت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى في العالم مجددا عن المساواة في الارباح بين الرجال والسيدات بعد تأهلها اليوم الخميس الى نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب ثالث البطولات الاربع الكبرى، بفوزها على الروسية ايلينا فيسنينا 6-2 و6-صفر في نصف النهائي.

وقالت سيرينا حاملة اللقب والساعية الى اعتلاء منصة التتويج في ويمبلدون للمرة السابعة ومعادلة رقم الالمانية شتيفي غراف في عدد الالقاب الكبيرة (22 لقبا)، "نعم، بالتأكيد نستحق نفس الارباح".

وردت سيرينا التي تأهلت الى النهائي التاسع في ويمبلدون، على سؤال وجهه لها احد الصحافيين بالقول "عندما تكتب مقالا قصيرا، الا تعتقد بانك تستحق اجرا يوازي اجر الزميل الجالس خلفك".

واضافت "ارغب في ان يحترمنا كل الناس، الجمهور والصحافة والرياضيون الاخرون عموما. احب ان يحترمونا نحن السيدات ويحترمون ما نقوم به".

ودافعت سيرينا في آذار/مارس الماضي عن المساواة في الجوائز بين الرجال والسيدات، واعتبرت ان التصريحات التي اطلقها بهذا الخصوص الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول في العالم ايضا كانت "مخيبة".

وقال ديوكوفيتش يومها قبل ان يعتذر عن تصريحاته "الاحصائيات تبين ان مباريات الرجال تجذب المشاهدين اكثر من مباريات السيدات، واعتقد بانه على رابطة اللاعبين المحترفين ان تناضل من اجل ان تكون جوائز اللاعبين اعلى".

واعتبرت سيرينا "كل هذا الكلام مثير للسخرية. لنوفاك الحق في ان ان يفكر بما يريد، لكن اذا كانت لديه بنت يجب عليه ان يقول لها ان اخاك يستحق مالا اكثر منك. انا لا اضع الجنسين في مواجهة بعضهما البعض واعتقد بانه من الخطأ المقارنة بينهما".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان