رئيس التحرير: عادل صبري 04:32 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير الرياضة :عودة بطولة الأهرام للاسكواش اضافة للسياحة

وزير الرياضة :عودة بطولة الأهرام للاسكواش اضافة للسياحة

العاب أخرى

بطولة الاهرام الدولية

وزير الرياضة :عودة بطولة الأهرام للاسكواش اضافة للسياحة

محمد ناجى 04 يوليو 2016 13:13

أكد خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أن عودة بطولة الاهرام الدولية للاسكواش والتى تستضيفها مصر خلال شهر سبتمبر المقبل تعد اضافة كبيرة لتننشيط السياحة الرياضية بمصر كما انها دليل على ثقة الاتحاد الدولى للاسكواش والذى وضع تلك البطولة الكبيرة على اجندته الدولية لمدة ثلاث سنوات مقبلة.


واضاف عبد العزيز على حرص وزارة الرياضة على تقديم الدعم الكامل للبطولة والذى سوف يسهم فى تشجيع السياحة خصوصا وأن البطولة سوف تقام في أحضان الأهرامات كما عبر عبد العزيز عن بالغ تقديره على للتعاون الكبير لعدد من الوزارات ممثلة فى وزارة الداخلية والسياحة والثقافة ومحافظة الجيزة والجهات المعنية من اجل انجاح البطولة والتى بدورها سوف تعكس الصورة الحضارية المعتادة لمصر امام العالم.

و قد قامت صباح اليوم لجنة بعمل معاينة مبدئية بمنطقة الاهرامات شارك فيها محمد كساب مدير عام العلاقات العامة و الاعلام و ايهاب الأبيارى مدير عام السياحة الرياضية بوزارة الرياضة وعمرو منسي مدير البطولة و مندوب من وزارة الاثار لاختيار مكان مناسب لانطلاق البطولة بعد غياب دام عشر سنوات بعدما نجح اتحاد الاسكواش برئاسة عاصم خليفة و عمرو منسى عضو جمعية اللاعبين المحترفين في الحصول علي موافقة الاتحاد الدولى للاسكواش بوضع البطولة ضمن الأجندة الدولية خلال الثلاث سنوات القادمة.


الجدير بالذكر ان مصر سوف تستضيف البطولة خلال الفترة من 19 حتى 23 سبتمبر المقبل ومن المنتظر ان تقوم لجنة خاصة من الاتحاد الدولى للاسكواش بزيارة مصر نهاية الشهر الجارى لمعاينة موقع إقامة البطولة والملعب الزجاجى الذى تقام به المباريات.

وصرح عمرو منسي مدير البطولة وعضو جمعية اللاعبين المحترفين للاسكواش ان إجمالي الجوائز المالية للبطولة يبلغ مائتي ألف دولار أي ما يقرب من مليوني جنيه مناصفة بين بطولتي الرجال والسيدات وهى المرة الاولى التى تتساوى فيها جائزة السيدات بالرجال.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان