رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"الفروسية" يعقد مؤتمرا صحفيا بشأن أزمة حظر الخيول

الفروسية يعقد مؤتمرا صحفيا بشأن أزمة حظر الخيول

العاب أخرى

هشام حطب رئيس اتحاد الفروسية

"الفروسية" يعقد مؤتمرا صحفيا بشأن أزمة حظر الخيول

محمد ناجي 03 يوليو 2016 09:28

يعقد اتحاد الفروسية برئاسة المهندس هشام حطب، رئيس اتحاد اللعبة، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، اليوم الأحد، مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن أزمة حظر الخيول، وطريقة حلها من خلال حلول الطرق العلمية المتاحة.



ويحضر المؤتمر، المهندس هشام حطب، واللواء سيد معوض، المدير الفني للاتحاد، القائم بأعمال المدير التنفيذي، والأيرلندي أنتوني كيتيل، الخبير الدولي في شئون الحركة الدولية للخيول، الممثل للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية، والدكتور حاتم ستين، المسئول عن الخيول باتحاد الفروسية، أحد منظمي المؤتمر، وأحمد عبد الرازق، رئيس جمعية الخيول المصرية العربية الأصيلة، واللواء إبراهيم محروس، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وبعض من الفرسان الدوليين، والمهتمين برياضة الفروسية وأصحاب المزارع الخيول العربية الأصيلة.


ونجح الخبير الأيرلندي في رفع الحظر عن عدد كبير من الدول العربية وكان أهمها دول "الكويت - السعودية - الإمارات - قطر"، وهو مسئول كمستشار للعديد من الدول العربية والأوروبية وله باع كبير في حل هذه المشكلة مع عدد كبير من الدول، إضافة إلى أنه يتمتع بعلاقة وثيقة ومصداقية كبيرة مع المفوضية الأوروبية ومنظمة الصحة العالمية للحيوان، وبذلت جهود كبيرة من قبل اتحاد اللعبة من أجل الحصول على مساعدته في وضع حل نهائي لهذه الأزمة.


ومن المقرر مناقشة الخطة والجدول الزمني لرفع الحظر عن سفر الخيول المصرية إلى دول الاتحاد الأوروبي، علما أن هذه المشكلة أرقت الرياضة المصرية بشكل كبير ويأتي على رأس المتضررين منها رياضيًا اتحاد الفروسية، إضافة إلى تضرر جمعية مربي الخيول بشكل اقتصادي، حيث إن هذه الأزمة تهدر على مصر العديد من مليارات الدولارت.


ويتناول المؤتمر عرضًا تفصيليًا لموقف الحظر الأوروبي والدخول في كل التفاصيل ووضع حلول جادة ومقترحات قابلة للتنفيذ الفوري لحل هذا الملف الشائك.

 

 

لمتابعة أخبار الألعاب الأخرى اضغط هنـــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان