رئيس التحرير: عادل صبري 04:31 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الآلاف يودعون محمد علي في جنازة إسلامية

الآلاف يودعون محمد علي في جنازة إسلامية

العاب أخرى

جنازة محمد على كلاي

الآلاف يودعون محمد علي في جنازة إسلامية

وكالات- إفي 09 يونيو 2016 22:04

بدأت مراسم جنازة أسطورة الملاكمة الأمريكي محمد علي كلاي، في مسقط رأسه على الطريقة الإسلامية بحضور الآلاف، من بينهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

 

 

وقال شيرمان جاكسون، أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة جنوب كاليفورنيا خلال الجنازة الاسلامية التي أقيمت بمركز كونتكي للمعارض في لويزفيل، إن محمد علي "منحنا الشجاعة، وشرفنا كمسلمين أمريكيين".

 

وشارك في الجنازة آلاف الحضور بينهم الرئيس التركي والناشط الحقوقي الأفروأمريكي، خيسي جاكسون، في المكان الذي أقيم به آخر نزال للملاكم الراحل بمسقط رأسه عام 1961.

 

وحضر العديد من الأشخاص على مدار اليوم إلى المتحف الذي يحمل اسمه، ووضعوا باقات الزهور والصور في أجواء مفعمة بالحزن.

وكان الملاكم الأسطوري الذي توج بلقب العالم ثلاث مرات، وكان بطل الأوليمبياد في روما عام 1960 يعاني منذ سنوات من مرض باركينسون.


 

لكن رمز علي تجاوز النطاق الرياضي وأصبح علامة للكفاح من أجل الحقوق المدنية، وبسبب معارضته للحرب في فيتنام حينما رفض تجنيده في القوات المسلحة عام 1966.

 

كما انتقد بقوة التمييز العنصري في الولايات المتحدة.

 

ونتيجة لذلك، تم سحب رخصة الملاكمة منه، ولم يتمكن من اللعب بين 1967 و1970 أي وهو بين 25 و29 عامًا، ولم يتمكن من العودة للمنافسات حتى سحبت العقوبة.

 

ومن المقرر مشاركة الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون والممثل ويل سميث، في جنازة عامة غدًا قبل دفن محمد علي في مقابر كيف هيل.

 

لمتابعة أخبار  الألعاب الأخرى اضغط هنـــــــــــــــــا


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان