رئيس التحرير: عادل صبري 09:10 صباحاً | الاثنين 26 أغسطس 2019 م | 24 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

صور.. "عبد العزيز" يستقبل مبي جناسنبي مستشار شئون الشباب والرياضة لرئيس جمهورية توجو

صور.. عبد العزيز يستقبل مبي جناسنبي مستشار شئون الشباب والرياضة لرئيس جمهورية توجو

العاب أخرى

خالد عبد العزيز

صور.. "عبد العزيز" يستقبل مبي جناسنبي مستشار شئون الشباب والرياضة لرئيس جمهورية توجو

محمد هاني 11 أبريل 2016 16:49

استقبل المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة ظهر اليوم، الإثنين، مبي جناسنبي مستشار الشئون الشبابية والرياضية لرئيس جمهورية توجو، حيث جاءت هذه زيارة على هامش زيارة وفد رفيع المستوى يتقدمهم رئيس جمهورية توجو لجمهورية مصر العربية.


تناول اللقاء بحث ما تم في بروتوكول التعاون المبرم بين البلدين في مجال الشباب والرياضة، واستفادة توجو من الإمكانات والكوادر الشبابية والرياضة بجمهورية مصر العربية.

وتطرق حديث المهندس، خالد عبدالعزيز،  إلى دور الوزارة المميز بينها وبين اللجنة الأولمبية ودعمهما لتصحيح مسار الرياضة المصرية، وتوسيع قاعدة المنافسة الرياضة على مستوى جميع الألعاب الأولمبية، لافتا إلى أن الوزارة تسعى خلال المرحلة الحالية لتقديم كافة الدعم المادي والمعنوي لجميع الاتحادات، بما يضمن مشاركة أكبر بعثة مصرية في تاريخ الأولمبياد،



مشيرًا إلى أن هناك أبطالًا مصريين سينافسون بقوة لتحقيق ميداليات أولمبية بريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل.

نوه عبدالعزيز إلى دور الوزارة ودعمها لاعتماد معمل مكافحة المنشطات في جمهورية مصر العربية، وتدشينها لإقامة الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات، التي سوف يكون لها دور بارز على مستوى القارة السمراء بعد جنوب أفريقيا، في اعتماد المعمل المصري لمكافحة المنشطات، مؤكدًا على أن مصر في المرحلة الأخيرة لاعتماد المعمل، وكذلك تبادل المعلومات وتوافق التقريرين بين معمل برشلونة ومصر، على أن ينتهى في يوليو 2017.


وألمح عبدالعزيز خلال حديثه إلي مشكلة عودة جماهير كرة القدم، نتيجة للأحداث السياسية التي مرت بها البلاد في الفترة الأخيرة، معربًا عن أمله في عودة الجماهير تدريجيا وبشكل كامل قبل نهاية عام 2016.

وأضاف خالد عبدالعزيز  أن مصر تمتلك الآن منتخب كرة قدم قوي، تأهل بنسبة كبيرة إلى نهائيات أمم أفريقيا 2017 بالجابون.

واختتم وزير الشباب والرياضة حديثه، مؤكدًا تفعيل برتوكول التعاون بين البلدين، الذي سوف تصل مدته 5 سنوات، وينص على أن الدولة المرسلة "توجو" سوف تتحمل قيمة تذاكر الطيران، والدولة المستقبلة "مصر" سوف تتكفل بالانتقالات الداخلية والإعاشة.

وشمل البرتوكول أيضًا على تبادل الكوادر الفنية والرياضية بين الاتحادات الرياضية، كما سيتضمن أيضًا تشكيل لجنة من الخبراء المصريين في مجال الرياضة لإعادة الهيكلة الرياضية في توجو.

وأوضح عبدالعزيز ، أن برتوكول التعاون تضمن رياضة المرآة، وكذلك تبادل الخبرات فيما يخص التنمية الأساسية والتوعية في مجال مكافحة المنشطات.

وكان للإعلام الرياضي دور من هذا التعاون، حيث شدد الوزير على دور الإعلام الرياضي ودعمه الإيجابي لكافة الألعاب الرياضية، وكذلك دوره الإيجابي في قضية مكافحة شغب الملاعب.

وقدم المهندس خالد عبدالعزيز مبادرة إمكانية نقل مباراة توجو وليبريا في تصفيات أفريقيا التي ستقام يونيو المقبل، حيث اعترضت توجو على إقامتها في ليبريا نظرًا لانتشار الأوبئة هناك، خصوصًا "باء الإبولا" وعلى استعداد أن تتحمل مصر استضافة المنتخبين، وتوفير كافة الانتقالات الداخلية والإعاشة.

وفي المقابل، أعرب مستشار الشئون الشبابية والرياضية، عن سعادته الكبيرة بهذا الاستقبال الأكثر من رائع، سواء اليوم بمقر وزارة الشباب والرياضة، أو ما تم أمس من خلال استقبال الرئيس السيسي للوفد التوجولي، الذي يتقدمهم رئيس الجمهورية.

وأعرب عن أمله الكبير في دعم مصر لتوجو من خلال برتوكول التعاون، الذي سوف يعود بالنفع على البلدين خصوصًا أن توجو تفتقد للبنية التحتية الرياضية على صعيد المنشآت والألعاب الرياضية الأخرى.

وفي نفس السياق عقد اجتماع آخر مع اللجنة المشرفة على كرة القدم الشاطئية وكرة القدم للصالات برئاسة خالد لطيف عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، وبحضور كل من كابتن هشام مدرب منتخب مصر لكرة الصالات، وكابتن أحمد عبدالرازق مدرب منتخب مصر للكرة الشاطئية، حيث تم خلال اللقاء بحث إمكانية نقل تجربة مصر في هاتين اللعبتين لتوجو، ونقل كافة الخبرات والكوادر الرياضية العاملة في هذه اللعبة، لنشرها هناك وإعادة هيكلتها، وتوفير البنية التحتية اللازمة للعبتين.

حضر اللقاء محمد خشاب المدير التنفيذي للمجلس القومي للشباب، محمود الحلو المدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة، إسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، محمد نور سالم مدير عام العلاقات الدولية.

لمتابعة أخبار الألعاب الأخرى اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان