رئيس التحرير: عادل صبري 09:48 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إنفوجراف.. إنريكي الأفضل في تاريخ برشلونة

إنفوجراف.. إنريكي الأفضل في تاريخ برشلونة

عمرو عزت 09 يونيو 2015 20:42

بدأ مسيرته التدريبية في رديف برشلونة ثم غادر إلى روما ومنه إلى سيلتا فيجو ليعود إلى الفريق الأول ببرشلونة في الموسم المنصرم ويقوده لتحقيق الثلاثية التاريخية ليصبح أول نادٍ في العالم يحققها مرتين.. هذا هو الإسباني لويس إنريكي المدير الفني للفريق الكتالوني الذي جدد تعاقده مع النادي حتى 2017.

إنريكي أصبح معشوق جماهير البلوجرانا بأكملها بنهاية هذا الموسم، وذلك بعد أن طالته العديد من أسهم الانتقاد في بداية الموسم خاصة بعد خسارته لمباراة الذهاب أمام ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف، ولكنه وثق في قدراته وتمكن من الفوز بالدوري الإسباني وبعدها كأس الملك ثم دوري الأبطال الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخ النادي.

المدير الفني الإسباني لم يحقق انجازات مع النادييّن اللذين قادهما قبل برشلونة، حيث انتقل إنريكي من رديف برشلونة إلى تدريب روما لمدة موسم واحد 2011 - 2012 فشل معه فشلا واضحا بعدما احتل المركز  السابع في الدوري، ليرحل إلى سيلتا فيجو لتدريبه في موسم واحد أيضا 2013 - 2014 حصد معه المركز التاسع بالليجا، وهو ما زاد من الشك لدى جماهير الفريق الكتالوني في قدراته عند التعاقد معه في بداية الموسم المنصرم، ولكن إنريكي أثبت للجميع أنه على قدر المسؤولية ودخل التاريخ من بابه الكبير.


ويستعرض "استاد مصر العربية" أرقام لويس إنريكي مع برشلونة في موسم 2014 - 2015 والتي تعد هي الأفضل في تاريخ النادي الكتالوني من حيث عدد مرات الفوز والخسارة والتعادل بالإضافة إلى عدد الأهداف التي سجّلها وتلقاها الفريق.

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان