رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جوركوف يحذر لاعبي الخضر من التفاؤل

جوركوف يحذر لاعبي الخضر من التفاؤل

الجابون 2017

كريستيان جوركوف

جوركوف يحذر لاعبي الخضر من التفاؤل

وكالات 29 يناير 2015 11:08

حذر الفرنسي كريستيان جوركوف المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم، من الإفراط في التفاؤل بعد الفوز على السنغال بهدفين مقابل لا شيء والتأهل إلى دور الثمانية من نهائيات كأس أمم إفريقيا المقامة بغينيا الاستوائية. وصرح جوركوف في نهاية المباراة «لسنا أبطالاً، المنافسة ما زالت طويلة .

 

وهي صعبة جداً، إنها تختلف كثيراً عن البطولات في أوروبا». وأشار جوركيف إلى أن المباراة أمام السنغال كانت صعبة لكن التنظيم الدفاعي للخضر ساعد الفريق على الفوز، مشيراً إلى أن الأداء لم يكن سيئاً في المباراة التي خسرها من غانا بهدف، لكن الجميع لم يحفظ سوى النتيجة النهائية.

 

وتأهل «الخضر» بفوزهم على السنغال 2- 0 في مالابو ضمن الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة. وسجل رياض محرز (11) ونبيل بن طالب (82) الهدفين. ورفعت الجزائر رصيدها الى 6 نقاط بعد فوزها على جنوب افريقيا 3-1 في الجولة الاولى ثم خسارتها أمام غانا صفر-1 في الثانية.

 

ويبحث منتخب الجزائر عن اللقب الافريقي الثاني في تاريخه بعد الاول منذ 25 عاماً عندما ظفر به على ارضه، برغم انه لا يقدم في البطولة المستوى نفسه الذي ظهر عليه في مونديال البرازيل الصيف الماضي حين بلغ الدور الثاني للمرة الاولى في تاريخه قبل ان يخرج بصعوبة بالغة بعد التمديد 1-2 امام المانيا التي توجت باللقب لاحقاً.

 

وقال نبيل بن طالب لاعب المنتخب الجزائري لكرة القدم، إنه يتمنى أن يتصدر قائمة هدافي بطولة كأس أمم افريقيا المقامة حالياً بغينيا الاستوائية. وسجل بن طالب الهدف الثاني لمنتخب بلاده في المباراة التي تغلب فيها على السنغال ، في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة.

 

وقال بن طالب لقناة «كنال بلوس» عقب المباراة: «المباراة كانت صعبة، نجحنا في تقديم مباراة كبيرة ونحن سعداء بالتأهل الذي يساعدنا على المضي قدماً في تحقيق هدفنا». وأضاف «أتمنى أن أكون هدافاً للبطولة».

 

واعتبر محمد روراوة رئيس اتحاد الكرة الجزائري، المباراة التي تغلب فيها منتخب بلاده على نظيره السنغالي بهدفين دون رد، الأفضل للفريق منذ انطلاق نهائيات كأس أمم افريقيا المقامة بغينيا الاستوائية.

 

وقال روراوة للإذاعة الجزائرية مساء أول من أمس إنه سعيد بالفوز والتأهل إلى دور الثمانية لكنه انتقد من وصفهم بالمروجين للأكاذيب والإشاعات في إشارة إلى الأخبار التي تحدثت عن وجود خلافات بين بعض اللاعبين والجهاز الفني. وأضاف «نستحق الفوز بالمباراة.

 

وليخرس مروجو الاشاعات والأكاذيب التي أثرت على توازن الفريق». وهنأ روراوة المنتخب التونسي على بلوغه الدور الثاني من المنافسة، متمنياً أن يلتقي المنتخبان الجزائري والتونسي في الدور النهائي للبطولة.

 

واختير رياض محرز لاعب المنتخب الجزائري لكرة القدم كأفضل لاعب في المباراة وسجل محرز الهدف الأول للمنتخب الجزائري في الدقيقة 11 من المباراة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان