رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

غينيا الاستوائية تنظم كان 2015 بـ4 ملاعب

غينيا الاستوائية تنظم كان 2015 بـ4 ملاعب

الجابون 2017

ملعب باتا

غينيا الاستوائية تنظم كان 2015 بـ4 ملاعب

وكالات 13 يناير 2015 17:20

تحتضن 4 ملاعب النسخة الثلاثين من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم التي ستنطلق فعالياتها في غينيا الاستوائية بداية من يوم السبت المقبل.

يأتي في مقدمة تلك الملاعب، ملعب باتا الذي يقع في مدينة باتا (شرق)، ويتسع لما يقرب من 40 ألف متفرج، وأقيم عليه حفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية 2012، التي أقيمت في غينيا الاستوائية والجابون، وأحدى مباراتي نصف النهائي.

وتقام على الملعب منافسات المجموعة الأولى التي تضم منتخبات غينيا الاستوائية، والجابون، والكونغو، وبوركينا فاسو.

كما سيحتضن مباراة في الدور ربع النهائي، ونصف النهائي، والنهائي.

أما ثاني الملاعب التي ستستضيف البطولة الأفريقية فهو ملعب نوفو ايبيبيان الذي يقع في مدينة إيبيبيان (شمال شرق)، ويتسع لما يقرب من 22 ألف مشجع، واستضاف هذا الملعب منافسات المجموعة الثانية من بطولة الأمم الأفريقية 2012.

وتقام على هذا الملعب منافسات المجموعة الثانية وهي تونس، وزامبيا، والرأس الأخضر، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، كما سيحتضن مباراة في الدور ربع النهائي.

أما ثالث الملاعب فهو ملعب مونجومو، ويقع في مدينة مونجومو (شمال شرق)، ويسع لعدد 15 ألف مشجع، ويحتضن مباريات المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات غانا، والجزائر، والسنغال، وجنوب أفريقيا، كما سيحتضن مباراة في الدور ربع النهائي.

أما رابع الملاعب التي ستستضيف البطولة فهو استاد مالابو الدولي في العاصمة، ويسع لعدد 6 آلاف متفرج، ويستضيف مباريات المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات الكاميرون، وكوت ديفوار، ومالي، وغينيا.

كما سيحتضن مباراة في الدور ربع النهائي، ونصف النهائي، ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وستقام النسخة الثلاثين من أمم إفريقيا بغينيا الاستوائية بين يومي 17 يناير الجاري والثامن من فبراير المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان