رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

ماذا قالوا عن الحضري في الجابون؟

ماذا قالوا عن الحضري في الجابون؟

الجابون 2017

عصام الحضري

ماذا قالوا عن الحضري في الجابون؟

كريم رزق الله 03 فبراير 2017 17:30

يظفر عصام كمال الحضري، أسطورة المنتخب الوطني و أيقونته، بمسيرة كروية عظيمة.
 

الحارس المتوج بثلاث بطولات إفريقية، و ثلاث مرات أفضل حارس بإفريقيا، أكمل الـ 44 عام ليستمر حارسًا لعرين المنتخب لعامه الـ20، و الذي كانت أولى مشاركاته مع الفريق عام 1996.
 

و مع وصول المنتخب الوطني لنهائي بطولة الأمم الإفريقية، و مع الأداء القوي و المؤثر للسد العالي، اهتم "ستاد مصر العربية" بسرد كل ما قيل عن عصام الحضري في الجابون.
 

دينيس أونيانجو
 

مع بداية البطولة وبالتحديد قبل ثاني المواجهات أمام المنتخب الأوغندي، عبر "دينيس أونيانجو" حارس منتخب أوغندا عن سعادته "لأخيه" عصام الحضري لتحقيقه رقم أكبر الحراس سنا، من حيث المشاركات في المحافل الدولية.

 

وتابع: "الحضري حارس عظيم، تعلمنا منه الكثير".
 

إيكر كاسياس
 

- بعد تألق الحضري، في مباراة مصر الثالثة بدور المجموعات من نفس البطولة، أعاد الحارس الأسطوري للكرة الإسبانية وأيقونة ريال مدريد نشر تغريدة من الحساب الرسمي للفيفا تتكلم عن إعجاز الحضري صاحب الـ 44 عام، ليكتب فوقها "نتابعك و نصفق لك"، ليرد الحارس المصري ضاحكا: "حبيبي يا عم الناس".

 


 

هيرفي رينار
 

في أولى مواجهات المنتخب بالأدوار الاقصائية وبعد إقصاء المنتخب المغربي الشقيق، لم ينس هيرفي رينار المدير الفني لأسود الأطلسي تحية عصام مرتين:

الأولى كانت بعد انتهاء المباراة مباشرة، ونزل المدرب الكبير إلي أرضية الملعب لينحي احتراما منه للحضري والأداء الذي قدمه في المباراة.

 


ثم عاد و أشاد المدرب الحاصل على النسخة الأخيرة من "كان" في المؤتمر الصحفي الذي تلى المباراة ليقول: "أنا معجب جدا بما يقدمه عصام الحضري في مسيرته ككل، و في مباراة اليوم أيضا".

 

أحمد حسام ميدو
 

أبدى أحمد حسام "ميدو" لاعب المنتخب المصري سابقا والمحلل الحالي للبطولة، ارتياحه الشديد لوجود عصام الحضري داخل الملعب مع المنتخب، قائلا: "هو القائد المناسب للفراعنة داخل الميدان، بخلاف مستواه الرائع منذ أولى مشاركاته في هذه البطولة".
 

صحيفة "جارديان" البريطانية
 

من جانبها عنونت صحيفة "جارديان" البريطانية بعد مباراة بوركينا فاسو: "الحضري الحارس المخضرم يصل بمصر إلي نهائي الكان".

 


 

صحيفة ديلي ميل البريطانية
 

فيما اعطت الصحيفة ذائعة الصيت مساحة كبيرة و تقريرا مفصلا عن عصام الحضري و مشواره بالكامل مع المنتخب.

 

و تطرق التقرير المعنون ب "عقدة دروجبا الذي تحدي السن ليكتب تاريخا في الجابون" إلي بدايات عصام الحضري و قصة البطيخة التي يفرح بها بعد أي بطولة، و تحدث التقرير أن الحارس العملاق له أبنة في نفس عمر رمضان صبحي لاعب المنتخب حاليا، فيما انتهي التقرير بسرد جميع ارقامه الشخصية واصفا اياها بالمستحيلة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان