رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحيفة جزائرية للاعبي الخضر: تعلّموا من منتخب مصر

صحيفة جزائرية للاعبي الخضر: تعلّموا من منتخب مصر

الجابون 2017

منتخب الجزائر

صحيفة جزائرية للاعبي الخضر: تعلّموا من منتخب مصر

محمود محيي 02 فبراير 2017 21:39

صعد المنتخب الوطني إلى نهائي أمم أفريقيا 2017 بالجابون عقب الفوز على بوركينا فاسو 4/3 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وأشارت صحيفة "الشروق" الجزائرية إلى أن المنتخب الوطني حقق إنجازًا، بالوصول للنهائي، على الرغم من الغياب عن البطولة القارية لـ3 دورات متتالية.


وأوضحت أن إنجاز الفراعنة يعد درسًا مهمًا للمنتخب الجزائري وللمسئولين في حالة إذا أرادوا إحداث ثورة في المستقبل بدلًا من العيش في الماضي.


وأكدت أن بناء أي فريق يتطلب حدوث توازن بين الخطوط الثلاث بدلًا من الاعتماد على الفرديات بالإضافة إلى مدرب كفء وصارم والاهتمام بالبطولة المحلية التي تشكل نواة للمنتخب واختيار اللاعبين القادرين على خوض المباريات الكبيرة في القارة السمراء.

وأضافت أن تفوق المصريين في البطولة لايأتي من فراغ ولكن هناك عوامل لذلك أهمها هو الروح القتالية للاعبين بالإضافة إلى العمل بروح المجموعة وقوة الدوري المصري ووجود أندية قوية مثل الأهلي والزمالك اللذين يشكلان نصف قوة الفراعنة.

وتابعت أن من أهم هذه العوامل سياسة الاهتمام بقطاع الناشئين وتكوين جيل جديد في الأندية والمنتخبات للمستقبل سواء في الدوري المصري أو في الدوريات الأوروبية مثل محمد صلاح والنني، موضحة والاعتماد على بعض اللاعبين الذين اشتركوا في آخر بطولة قارية للفراعنة 2010 مثل محمد عبد الشافي، وعصام الحضري للاستفادة من عامل الخبرة.

منتخب مصر يتأهل لنهائي أفريقيا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان