رئيس التحرير: عادل صبري 08:28 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تحليل مصر العربية | كيف استغلت خيول بوركينا انهيار الفراعنة؟

تحليل مصر العربية | كيف استغلت خيول بوركينا انهيار الفراعنة؟

الجابون 2017

مصر وبوركينا فاسو

تحليل مصر العربية | كيف استغلت خيول بوركينا انهيار الفراعنة؟

أحمد أشرف 02 فبراير 2017 02:40

حصد منتخب مصر تذكرة التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس اﻷمم اﻷفريقية عقب الفوز على بوركينا فاسو بركلات الجزاء الترجيحية في الدور نصف النهائي من البطولة.

 

ورغم اﻷداء السلبي للفراعنة طوال اللقاء، نتيجة اﻻنهيار البدني الكبير إﻻ أن منتخب مصر استطاع أن يصل بالمباراة إلى ركلات الترجيح التي حسمت المواجهة لصالحه.

 

ويوضح "استاد مصر العربية"، في التقرير التالي كيف استفاد المنتخب البوركينابي من اﻻنهيار البدني لمنتخب مصر نتيجة قصر المدة الزمنية للفراعنة عقب مباراة المغرب في الدور ربع النهائي والتي أقيمت اﻷحد الماضي بالإضافة إلى الغيابات العديدة داخل صفوف الفريق بسبب الإصابة.

 

 

ثنائي خطير يمنح بوركينا التفوق على مدار 120 دقيقة.

 

منح الثنائي برتراند تراوري وبريجيوس وناكولما التفوق للمنتخب الملقب بـ "الخيول"، بفضل السرعات الكبيرة ومهارة كل منهما في المواجهات الفردية، ولذلك فضّل باولو دوارتي المدير الفني للفريق الدفع بهما كجناحين واﻻعتماد على اريستيد بانسيه مهاجمًا وحيدًا على عكس لقاء تونس الذي لعب فيه ناكولما كمهاجم صريح.

 

واستطاع الثنائي إنهاك الجبهتين خاصة ً الجبهة اليمنى لمنتخب مصر التي شكّل خلالها ناكولما خطورة كبيرة واخترقها بسهولة بسبب تراجع أداء أحمد المحمدي وعدم المساندة الدفاعية من جانب محمد صلاح.

 

وعلى الجانب اﻵخر، حاول الثنائي محمود تريزيجيه وأحمد فتحي إيقاف خطورة برتراند تراوري والظهير اﻷيمن إياجو لكن سرعة تراوري ومهارته الفردية كانت عائقا أيضا أمام الفراعنة.

 

ونجح الفريق البوركينابي في اختراق هذه الجبهة بثلاثة ﻻعبين وإحراز الهدف الوحيد نتيجة عدم مساندة تريزيجيه ﻷحمد فتحي وسوء تمركز قلبي الدفاع أحمد حجازي وعلي جبر.

 

 

إبراهيم صلاح ثغرة جديدة في صفوف الفراعنة

 

قدم إبراهيم صلاح أداء باهت في أولى مشاركاته في البطولة ونجح الثنائي عبد الرزاق تراوري وشارلي كابوريه في الضغط عليه ومحاولة اﻻختراق من العمق.

 

 

عدم استغلال جبهة تريزيجيه النشطة

 

لم يتمكن الفراعنة من استغلال جبهة محمود حسن تريزيجيه بالشكل اﻷمثل في ظل اندفاع برتراند تراوري ووجود مساحة شاغرة خلف إياجو الظهير اﻷيمن، سوى مرتين فقط طوال اللقاء.

 

 

ولم يتمكن المنتخب من استغلال الهجمة المرتدة بنجاح رغم الزيادة العددية الجيدة في بداية المباراة، كما يتضح في إحدى الهجمات في الدقيقة 18، نتيجة التمركز الخاطىء لمحمد صلاح وكهربا.

 

 

اللامركزية سر هدف صلاح

 

استغل منتخب مصر ثغرة خلف ثلاثي وسط بوركينا فاسو كابوريه وتراوري وبلاتي، مع تبادل تمركز كهربا وصلاح، وتحرك اﻷخير إلى حدود منطقة الجزاء بدون رقابة ﻷول مرة ليسجل الفراعنة هدف الفراعنة.

 


 

الركلات الثابتة سلاح آخر لبوركينا

 

حاول ﻻعبو بوركينا فاسو استغلال سلاح الركلات الثابتة، التي منحها ﻻعبو مصر كهدية، حيث حصل الفريق البوركينابي على 17 خطأ لكن دون جدوى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان