رئيس التحرير: عادل صبري 08:24 صباحاً | الاثنين 23 يناير 2017 م | 24 ربيع الثاني 1438 هـ | الـقـاهـره °

اعلان

اعلان

أبرزهم صلاح ومحرز..  7 نجوم منتظر تألقهم في أمم أفريقيا بالجابون

أبرزهم صلاح ومحرز..  7 نجوم منتظر تألقهم في أمم أفريقيا بالجابون

الجابون 2017

نجوم الكان

أبرزهم صلاح ومحرز..  7 نجوم منتظر تألقهم في أمم أفريقيا بالجابون

علي أحمد 10 يناير 2017 22:59

يترقب عشاق كرة القدم انطلاق النسخة 31 من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقرر إقامتها في الجابون خلال الفترة ما بين 14 يناير وحتى 5 فبراير المقبل .

 

وتعد هذه هي المرة الثانية التي تستضيف الجابون نهائيات البطولة خلال 5 سنوات فقط، حيث شهد عام 2012 الاستضافة للجابون لكأس الأمم الإفريقية.

 

ومن المتوقع أن يظهر عدد من اللاعبين بشكل مميز خلال منافسات الكان، كما أن هناك بعض الأسماء من المنتظر أن تقدم بطولة قوية، ونرصد تلك الأسماء في التقرير التالي.


محمد صلاح

<a class=محمد صلاح" height="416" src="http://www.masralarabia.com/images/a1f4575683a204aa8039a4e4d1ebee2f.jpg" width="600" />
تشهد بطولة أمم أفريقيا المقبلة بالجابون 2017 عودة منتخب مصر بعد الغياب عن أخر 3 نسخ، ويخوض الفراعنة المنافسات بتشكيل أغلبه من اللاعبين الشباب، ويعول هيكتور كوبر ، مدرب الفراعنة، الكثير على لاعب روما محمد صلاح، بعدما سجل 8 أهداف في 16 مباراة شارك فيها،  بالإضافة لمسيرة قوية مع المنتخب المصري حتى الآن بتسجيله لـ 29 هدفاً في 46 مباراة .

 

راض محرز
تعد هذه هي المشاركة الثانية لرياض محرز، لاعب فريق ليستر سيتي ومنتخب الجزائر، بعدما شهدت نسخة 2015 في غنينا الإستوائية ظهوره الأول،  والتي سجل خلالها هدفاً وحيداً وصنع آخر.


وتعد هذه المرة مختفلة عن السابقة، بعدما فاز اللاعب بلقب الدوري الإنجليزي وأفضل لاعب في المسابقة، وفاز كذلك بجائزة الـBBC لأفضل لاعب إفريقي في العام .

 

بيبير أوباميانج


صاحب الأرض يمتلك منتخب به العديد من العناصر المميزة، أهمها نجم بروسيا دورتموند الألماني بيير إيميريك أوباميانج، والذي سيقود بلاده في محاولة لاستثمار تنظيم البطولة بين جماهيره، من أجل تحقيق اللقب الإفريقي الأول.


وسجل  أوبا 20 هدفاً في 22 مباراة مع فريقه الألماني في جميع المسابقات هذا الموسم، والذي مثل المنتخب الجابوني في 48 مباراة دولية منذ مارس 2009 سجل خلالها 19 هدفاً .


سادو ماني


ظهر السنغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول خلال الفترة الماضية يشكل قوي مع فريقه الإنجليزي، وهو هداف الفريق في البريميرليج خلال النصف الأول من الموسم بـ 9 أهداف، وسيكون أمل الجماهير السنغالية الأكبر من أجل تحقيق لقبهم الإفريقي الأول في الجابون بعد ظهوره في 33 مباراة سابقة بقميص أسود التيرانجا سجل خلالها 10 أهداف منذ أول ظهور دولي له، بعمر الـ 19 سنة فقط في مايو 2012 أمام المغرب .


 سيرجي أويير


من المنتظر أن تشهد البطولة ظهور لاعب باريس سان جيرمان سيرجي أوريير، نجم المنتخب الإيفواري،  كونه من أفضل لاعبي العالم في مركزه حالياً،  بعدما ساهم في فوزه منتخب بآخر نسخة للبطلولة عام 2015  بغينيا.


ولعب  أوريير مع  منتخب كوت ديفوار في 34 مناسبة سابقة، منذ انطلاق مسيرته الدولية أمام غامبيا في يونيو 2013 .


 سوفيان بوفال


نجح مدرب المنتخب المغربي هيرفي رينارد، في ضم سفيان بوفال، لاعب  ساوثامبتون الإنجليزي.


  وسيكون بوفال أمام أول ظهور حقيقي له بقميص الأسود في بطولة الجابون 2017، حيث يعتبر من أكثر النجوم المعول عليهم من طرف الجمهور المغربي في ظل غياب حكيم زياش من أجل الفوز بالكأس القارية الثانية والتي غابت لأكثر من 40 سنة.


ويعد بوفال هو أغلى لاعب في تاريخ نادي ساوثامبتون، بعد انتقاله قادماً من ليل مقابل 20 مليون يورو .


توماس بارتي


يواجه توماس بارتي، لاعب منتخب غانا صعوبة في المشاركة بانتظام مع أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني، واقترابه من الخروج على شكل إعارة خلال الميركاتو الشتوي الجاري.


وينتظر بارتي بطولة أمم أفريقيا للظهور بشكل قوي، لكونه واحد من ركائز المدرب أفرام جرانت في المنتخب الغاني منذ يونيو الماضي، حيث مثل منتخب النجوم السوداء في 4 مباريات كلاعب أساسي في مركز وسط الميدان الدفاعي وظهر بآداء مميز .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان