رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 مساءً | الأحد 23 أبريل 2017 م | 26 رجب 1438 هـ | الـقـاهـره °

عودة كبير القارة وسبايدر مان والاشتباك الكروي ومحرز أهم مشاهد أمم أفريقيا

عودة كبير القارة وسبايدر مان والاشتباك الكروي ومحرز أهم مشاهد أمم أفريقيا

الجابون 2017

منتخب مصر

عودة كبير القارة وسبايدر مان والاشتباك الكروي ومحرز أهم مشاهد أمم أفريقيا

محمود البي 10 يناير 2017 20:19

 

تنطلق بعد 4 أيام، البطولة القارية الأعرق بالنسبة لمنتخبات الأفريقية، المختصرة تحت مسمى كان في الأراضي الجابونية.
 

هذه البطولة الثانية بعد استخدام الاتحاد الإفريقي قرار لعب البطولة على عامين فرديين، بعد بطولات سابقة على أعوام زوجية.

 

ويستعرض "استاد مصر العربية" في التقرير الآتي، أبرز المشاهد التي سوف تلفت انتباهك في بطولة أمم أفريقيا بالجابون..

 

عودة كبير القارة السمراء وطريقة اللعب ما بعد محمد صلاح
 

المنتخب الوطني عاد للمشاركة في أمم أفريقيا، بعد غياب 3 نسخ لحامل الرقم القياسي في 7 مناسبات سابقة، كانت آخرهم في 2010.
 

ويمتلك المنتخب الوطني تشكيلة متجانسة من الخبرة الممثلة في عصام الحضري، ومحمد عبد الشافي وأحمد فتحي، والشباب بقيادة رجل الثلج والنار وجناح روما الإيطالي، محمد صلاح بالإضافة إلى رمضان صبحي، موهبة ستوك سيتي، والطفل المدلل لهيكتور كوبر، محمود حسن تريزيجيه الذي وجد نفسه في موسكرن البليجكي الذي انضم له معارًا من أندرلخت بالصيف الماضي.

 

ستكون الأنظار متجهة نحو زعيم القارة السمراء المتواجد في المجموعة الرابعة التي تعد سهلة على الورق، ولكنها صعبة المنال إذا تهاون لاعبو الفراعنة لوجود النجوم السوداء والمنتخب الأوغندي الحاصد لجائزة أفضل منتخب بأفريقيا من "كاف"، والمنتخب المالي" الشاب".

 

بجانب عودة الفراعنة، فطريقة لعب المنتخب الوطني مع الأرجنتيني هيكتور كوبر ستكون هي محط الأنظار هل يستمر بنفس الطريقة هي الدفاع المحكم، وتمرير الكرة بسرعة لثلاثي محمد صلاح وعبد الله السعيد وتريزيجيه أما أنه سوف يتبع طريقة أخرى، وينوع من أسلوبه في كل مباراة أو يفاجأ الجميع بعدم اللعب بمهاجم صريح من الثنائي مروان محسن وأحمد حسن "كوكا"، والاعتماد على الفولت العالي لفريق اتحاد جدة السعودي محمود كهربا، سنرى ذلك في البطولة.

 

بالإضافة إلى تحطيم عصام الحضري لرقم حسان حسن "39 عاما" كأكبر لاعب  يشارك في أمم أفريقيا بعمر الـ43، إذا شارك على حساب ثنائي الأهلي والزمالك، شريف إكرامي وأحمد الشناوي على الترتيب.. 


الجابون بقيادة سبايدر مان وحلمه ريال مدريد

 

تحتل الجابون اهتمامًا كبيرًا ليس فقط بكونها البلد المستضيف لبطولة أمم أفريقيا، بل لوجود واحد من أفضل المهاجمين في العالم، أنه الجابوني إيميريك أوباميانج صاحب أفضل معدل تهديفي في الدوريات الخمس الكبرى بـ16 هدفًا في 15 مباراة له في البوندزليجا، رفقة بروسيا دورتموند.

 

 سينال أوباميانج، الحظ الأكبر من الاهتمام الإعلامي للاعب الملقب بسبايدرمان، والذي يريد اللعب في ريال مدريد في الفترة المقبلة.

 

الاشتباك الكروي بين تونس والجزائر في المجموعة الثانية

 

اشتباك كروي بين ثنائي المنتخب الجزائري المدجج بالنجوم مثل رياض محرز، الذي سنتحدث عنه لاحقا، بالإضافة فوزي غلام، ظهير أيسر نابولي والمتصارع عليه من قبل ثنائي مدريد وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان وتشيلسي؛ لضمه في الصيف المقبل.

 

 بالمقابل المنتخب التونسي بقلب دفاعه أيمن عبد النور والحارس المخضرم أيمن المثلوثي، لن يكونا لقمة سائغة في المجموعة الثانية، التي تضم الجزائر وزيمباوي والسنغال.
 

سيكون موعد الاشتباك الكروي بين الجزائر وتونس 19 يناير الجاري، في الساعة السادسة بتوقيت القاهرة.

 

وتعد هذه المجموعة الأقوى في دور المجموعات  لبطولة أمم إفريقيا.

 

استمرار الألقاب لرياض محرز 

 أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي وأفريقيا، أنه الجزائري الموهوب رياض محرز، صانع ألعاب محاربي الصحراء وليستر سيتي.

 

 فهو محط الأنظار بلا أدنى شك لموهبته العالية ورغبة الجماهير الجزائرية في قيادته  للقب الأول منذ 1990، ليكون عام 2017، استمرارًا لحصد رياض محرز للألقاب على المستوى الفردي والجماعي، بعد لقب البريمير ليج مع ليستر  سيتي بالموسم الماضي.

 

المغرب في مجموعة خارج التوقعات مع منتخب رينار السابق
 

يتعرض هيرفيه رينار، مدرب المنتخب المغربي للكثير من الانتقادات، بسبب اختياراته في قائمة أسود الأطلسي قبل خوض بطولة كان في الجابون 2017.

 

مجموعة المنتخب المغربي الثالثة التي تضم توجو والكونغو الديمقراطية  وكوت ديفوار، قابلة لكل الاحتمالات خاصة مع صدام رينار مع منتخبه السابق الأفيال، الذين قادهم للقب البطولة للمرة الثانية بعام 2015.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان