رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

يعالون: لا دولة فلسطينية وإنما حكم ذاتي منزوع السلاح

يعالون: لا دولة فلسطينية وإنما حكم ذاتي منزوع السلاح

فلسطين تقاوم

وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون

يعالون: لا دولة فلسطينية وإنما حكم ذاتي منزوع السلاح

وكالات 15 أكتوبر 2014 06:28

جدد وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعالون، رفضه قيام دولة فلسطينية، مقترحاً إقامة حكم ذاتي منزوع السلاح.

 وقال يعالون في مقابلة مع صحيفة (إسرائيل اليوم) المستقلة الإسرائيلية، "لن تقام دولة فلسطينية في يهودا والسامرة (الضفة الغربية) وإنما حكم ذاتي منزوع السلاح".

 

وأشار يعالون إلى "وجوب أن تكون لإسرائيل سيطرة أمنية كاملة جواً وبراً"، لافتاً إلى أنه "لا يسعى إلى إيجاد حل مع الفلسطينيين، وإنما إلى إدارة الصراع".

 

ورأى وزير الدفاع الإسرائيلي أن "الفلسطينيين يريدون تدمير دولة إسرائيل ولن يكتفوا بانسحاب إسرائيلي إلى حدود عام 67 "، قائلاً :"رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ليس  شريكاً في صنع السلام، وإنما طرف لإدارة الصراع ".

 

وأضاف "أبو مازن (محمود عباس)، لم يعلن أبداً اعترافه بيهودية دولة إسرائيل".

 

في سياق آخر، أشار يعالون إلى أن" إسرائيل خففت من وتيرة إصدار رخص البناء في المناطق الواقعة ما وراء الخط الأخضر( الضفة الغربية)، بسبب الاحتجاجات الأمريكية، والأوروبية".

 

و أقر يعالون بـ"وجود خلافات في الرأي مع الولايات المتحدة بشأن الملف الإيراني، والقضية الفلسطينية، ومواضيع أخرى شرق أوسطية"، غير أنه قال "هناك تغليب للمصالح المشتركة بين البلدين على هذه الخلافات ".

 

وتأتي تصريحات يعالون هذه، في ظل اهتمام أوروبي متزايد بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، كان آخره السويد التي أعلنت اعتزامها الاعتراف بذلك، ومجلس العموم البريطاني الذي صوت بأغلبية ساحقة من إجمالي الحضور على قرار غير ملزم، يوم أمس الثلاثاء، يدعو حكومة بلاده إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

 

من جهتها، دعت وزيرة الخارجية الإيطالية، فيديريكا موغيريني، نظيرها الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، في بيان أمس، إلى "ضرورة الإسراع في قيام الدولة الفلسطينية".

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان