رئيس التحرير: عادل صبري 07:12 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إسرائيل تعتقل 22 فلسطينيا بينهم 13 قاصرًا

إسرائيل تعتقل 22 فلسطينيا بينهم 13 قاصرًا

فلسطين تقاوم

قوات الاحتلال تعتقل فتية - ارشيفية

إسرائيل تعتقل 22 فلسطينيا بينهم 13 قاصرًا

16 سبتمبر 2014 06:10

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 22 فلسطينياً من سكان القدس الشرقية خلال ساعات الليل، بينهم 13 قاصراً، بشبهة إلقاء الحجارة، والزجاجات الحارقة.

وفي بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، صباح اليوم الثلاثاء، قالت الشرطة "تم خلال ساعات الليل اعتقال 22 من المشتبه بهم بالمشاركة في أعمال شغب وقعت خلال الأيام القليلة الماضية في مدينة القدس، بينهم 13 قاصراً".

 

وأضافت "من بين المعتقلين 3 يشتبه بإلقائهم الحجارة على القطار الخفيف بالمدينة، و4 بإلقاء زجاجات حارقة على قوات الأمن، و3 قاصرين من سكان بلدة سلوان (جنوبي المسجد الأقصى)، يشتبه بهم بإلقاء زجاجات حارقة في حي الثوري بالقدس".

 

ولم يتطرق البيان إلى بقية المعتقلين من القاصرين وغيرهم.

 

كانت الشرطة الإسرائيلية قالت في بيان، صدر في وقت سابق اليوم، إنها اعتقلت 5 فتية من مدينة القدس على خلفية اتهامهم بإلقاء زجاجات حارقة على منازل مستوطنين إسرائيليين.

 

يذكر أن القطار الخفيف يخترق بلدة شعفاط، شمالي مدينة القدس الشرقية، ليصل ما بين القدس الغربية ومستوطنتي بسغات زئيف والنبي يعقوب،ـ شمالي القدس الشرقية.

 

ومنذ نحو شهرين تشهد عدد من أحياء القدس الشرقية مواجهات شبه ليلية بين الشبان الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية .

 

وكانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت قبل نحو أسبوعين اعتقال ما يزيد عن 600 فلسطيني من سكان القدس الشرقية خلال الشهرين الماضيين.

 

وفي السياق ذاته، اعتقل الجيش الإسرائيلي خلال ساعات الليل 10 فلسطينيين من سكان الضفة الغربية وحولهم للتحقيق.

 

وقال الجيش الإسرائيلي في تغريدة على حسابه الرسمي في (تويتر) "اعتقلت القوات الإسرائيلية ساعات الليل 10 مطلوبين في الضفة الغربية".

 

وأضاف "7 من المطلوبين يشبه بتورطهم في أعمال شغب ضد المدنيين وقوات الأمن الإسرائيليين"، دون أن يوضح ماهية الاتهامات للمعتقلين الآخرين.

 

ولم يحدد الجيش الإسرائيلي المواقع التي تم فيها اعتقال الفلسطينيين.

 

ويقوم الجيش الإسرائيلي باعتقالات شبه ليلية في صفوف الفلسطينيين في الضفة الغربية، حيث أفاد نادي الأسير الفلسطيني، غير حكومي، في تقرير أخير بوجود ما يزيد عن 7 آلاف معتقل فلسطيني في السجون الإسرائيلية.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان