رئيس التحرير: عادل صبري 03:29 صباحاً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاحتلال يمنع وزيرة التعليم من الوصول لغزة

الاحتلال يمنع وزيرة التعليم من الوصول لغزة

وكالات 14 سبتمبر 2014 11:09

رفضت قوات الاحتلال منح وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير تصريح مرور إلى غزة لافتتاح العام الدراسي الجديد وتفقد المرافق التعليمية والمدارس المدمرة بمشاركة مسؤولة التعليم في وكالة الغوث الدولية.


وبدأ صباح اليوم في قطاع غزة العام الدراسي الجديد بعد تأجل أسبوعين بسبب العدوان الإسرائيلي الذي أوقع المئات من طلبة الدراسة بين شهيد وجريح ، في حين تعطلت الدراسة في عدد من المدراس المتضررة والتي تؤوي النازحين من بيوتهم المدمرة.

وأكدت الوزارة أن منع "الشخشير" من الوصول إلى قطاع غزة صبيحة هذا اليوم، يبرهن على بشاعة الاحتلال وممارساته المجحفة والقاسية بحق العملية التعليمية، ويشكل انتهاكاً صريحاً لكافة الحقوق والمواثيق الدولية والإنسانية التي تؤكد على الحق في التعليم، الذي يعد من الحقوق الأساسية المكفولة في جميع بلدان العالم.

وفي هذا السياق، دعت الوزارة كافة المؤسسات الداعمة والمناصرة للحق في التعليم للجميع، إلى لجم ممارسات الاحتلال وسياساته الرامية إلى تجهيل الشعب الفلسطيني ومحاربة التعليم، بوصفه من أهم الركائز لتطوير المجتمعات وتنميتها.

يشار إلى أن الوزيرة لم تنسق زيارتها مع فرع وزارة التعليم في غزة الأمر الذي دفع وكيل التعليم في غزة زياد ثابت إلى التأكيد أنه " غير مسؤول عما سيترتب على هذه الزيارة". 

 

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان