رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

مشعل ردًا على تصريحات عباس: حكومة غزة "وفاق" وليست "ظل"

مشعل ردًا على تصريحات عباس: حكومة غزة وفاق وليست ظل

فلسطين تقاوم

خالد مشعل - ارشيفية

مشعل ردًا على تصريحات عباس: حكومة غزة "وفاق" وليست "ظل"

وكالات 13 سبتمبر 2014 04:48

نفى خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وجود (حكومة ظل) تديرها الحركة في قطاع غزة وفق ما قاله رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في وقت سابق.

وقال مشعل ـ في تصريحات للصحفيين عقب لقائه مع الرئيس التونسي المنصف المرزوقي في تونس الجمعة " إن هناك حكومة وفاق وطني ، أما حكومة ظل فهذا مناف للحقيقة ، لكن عندما تغيب الحكومة عن غزة تبقى الوزارات من خلال وكلاء الوزارة والمدراء يعملون بشكل طبيعي ، وهذه ليست حكومة ظل".

 

وأضاف ” نرحب بحكومة الوفاق الوطني لتعمل في غزة وتستلم المعابر وتقوم بكل مسؤولياتها وفق ما تم الإتفاق عليه في ملفات المصالحة ، لكن رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد لله يشكو من عدم تمكنه من فرض سلطة الحكومة في غزة ، إذ تحتفظ حماس بحكومة موازية وفقا لأبو مازن الذي هدد الأسبوع الماضي بوقف الشراكة مع حركة حماس”.

 

وعلي صعيد آخر ، قال مشعل إن حركة حماس لا تنوي التفاوض بشكل مباشر مع إسرائيل بعد تصريحات الرجل الثاني في الحركة موسى أبو مرزوق بأن حماس قد تضطر الى إجراء مفاوضات مع إسرائيل، وأضاف ـ في هذا السياق ـ “إن الموقف واضح والمفاوضات المباشرة مع الإحتلال الإسرائيلي ليست مطروحة على أجندة حماس”.

 

وتابع " إن السياسة المعتمدة في حركة حماس هي أنه إذا كان من ضرورة للمفاوضات فتكون غير مباشرة".

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان