رئيس التحرير: عادل صبري 06:33 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الغول: حكومة التوافق الفلسطيني ماتت ويجب حلها

الغول: حكومة التوافق الفلسطيني ماتت ويجب حلها

فلسطين تقاوم

عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كايد الغول

الغول: حكومة التوافق الفلسطيني ماتت ويجب حلها

فلسطين - مها صالح 10 سبتمبر 2014 14:46

دعا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كايد الغول إلى ضرورة التحرك العاجل والفوري لحل حكومة التوافق الوطني مؤكداً أن حكومة التوافق ماتت بفعل الحرب الإسرائيلية ضد هذه الحكومة العقيمة وفشلها في مهامها من خلال المناكفات الداخلية بين حركتي فتح وحماس.


وأكد الغول في تصريحات لـ"مصر العربية" أن "حكومة التوافق كانت غائبة عن الشارع الفلسطيني ولذلك هذه الحكومة بدلا من أن تكون رافعة للمصالحة الفلسطينية توقفت المصالحة عند هذه النقطة خاصة فيما يتعلق بصلاحياتها الأمر الذي يتطلب إعادة تشكيل هذه الحكومة بدون قيود خارجية وداخلية بما يسمح باستكمال تنفيذ المصالحة الوطنية الفلسطينية .

وتابع: الصراع على الحكومة هو صراع على الصلاحيات سواء بين الوزراء أو وكلاء الوزارات والمطلوب هو دعوة لجنة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية للاجتماع وإعادة بناء المجلس الوطني الفلسطيني بما يعيد بناء منظمة التحرير.

وأشار أن ما حدث في غزة من إنجازات للمقاومة خلال العدوان يجب أن يكون ضمن مؤتمر وطني من أجل مناقشة إنجازات المقاومة الفلسطينية في الحرب على قطاع غزة وبناء حياة سياسية فلسطينية تقوم على الشراكة".

وأضاف: "بدون هذه الحكومة الفلسطينية الموحدة الجديدة صعب حل القضايا الحياتية للفلسطينيين وصعب أيضاً النضال السياسي وصعب أيضاً فتح المعابر ورفع الحصار عن قطاع غزة".

ودعا الغول لاجتماع عاجل للفصائل الفلسطينية حتى يتم الوقوف أمام الصعوبات والعمل بشكل جاد لمواجهة الصعوبات التي تواجه قطاع غزة وقال: "إذا فوتت هذه الفرصة قد نعود إلي نقطة الصفر".

كما بين الغول أن الاجتماع المرتقب بين حركتي فتح وحماس سيكون مصيرياً وهام حيث سيتم فيه مناقشة ثلاثة ملفات أساسية هي صلاحيات حكومة التوافق الوطني، والعلاقة السياسية الداخلية الفلسطينية، والتجاوزات الخاصة بالحريات العامة.


اقرأ أيضا :

حماس: حكومة التوافق تكرس الانقسام الفلسطيني

حكومة التوافق: لاعوائق أمام صرف رواتب موظفي غزة

بالفيديو..الغول: العدوان على غزة كشف عورة حكومة التوافق

غزة.. تردي اقتصادي رغم حكومة التوافق

خبراء: حماس لا تزال تدير غزة

كهرباء غزة ..اختبار جديد لحكومة التوافق

كهرباء غزة ..اختبار جديد لحكومة التوافق

مسؤول فلسطيني: قطر تعهدت بدفع رواتب موظفي غزة

إسرائيل: المصالحة الفلسطينية وهمية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان