رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

بالفيديو..الزواج في غزة.. معلق حتى إشعار آخر

بالفيديو..الزواج في غزة.. معلق حتى إشعار آخر

فلسطين تقاوم

الركام بعطل افراح غزة

بالفيديو..الزواج في غزة.. معلق حتى إشعار آخر

فلسطين - مها صالح 10 سبتمبر 2014 09:11

تبدد سريعًا حلم الشاب الغزي محمد حسن في العشرينات من العمر من سكان حي الشجاعية إلى الشرق من مدينة غزة في دخول بيت الزوجية بعد أن قصف الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه الأخير على غزة عشّ الزوجية في نفس الحي الذي كان شاهداً على مجازر ومذابح المحتل طيلة 51 يوماً.

فتبدد الحلم الوردي وذهب أدراج الرياح بعد أن كان الصاروخ الإسرائيلي كفيلاً بجعل شقة الزوجية المجهزة على أكمل وجه كومةً من الركام ليبقى البكاء على الأطلال حليف هذا الشاب المقبل على الزواج وحليف أمثاله من الشبان الغزيين الذين قصفت شققهم المجهزة خلال العدوان.

"مصر العربية" سلطت الضوء على هذا الموضوع والتقت بالضحية الشاب محمد حسن فقال: "كنت أجهز لفرحي وحددنا الموعد ليكون يوم 23 -9 هو يوم العمر جهزت غرفة النوم اشتريت أثاثها واخترت ألوان دهانها زاهية جميلة ولكن الاحتلال بصواريخه وقذائفه استطاع أن يدمر حلمي وحلم الكثير من الشباب الغزي".

وتابع: "عندما اشتد القصف علينا هربنا باتجاه مناطق أكثر أمناً في قلب مدينة غزة وعندما انتهى العدوان رجعنا للمنزل فوجدنا البيت قد دمر وأصبح غير صالح للسكن.. عش الزوجية قصف وذهب الحلم ماذا أفعل أين أذهب ؟ "

وأضاف " منذ صغري وأنا أعمل في كل مجال.. دهان.. بناء.. تجارة حرة.. كل ذلك من أجل أن أدخر لأتزوج وأجهز عش الزوجية , 8 سنوات وأنا أعمل ليل نهار ادخرت ووفرت كل قرش استلمته مقابل عملي وجهزت عش الزوجية ولكن لم يسلم من القصف استهدف بالصواريخ والقذائف الإسرائيلية ودمر حلمي وكل أيام تعبي ضاعت بلا مقابل حسبي الله ونعم الوكيل ادخرت ما يقارب من 12 ألف دولار أميركي كان هذا المبلغ كفيل بأن أجهز بيتي وأتزوج به ولكن ضاع كل شيء لم يبقَ شيء لا أرى إلا الدمار والخراب لا شيء يصلح للاستخدام " .

وطالب حسن كل الجهات من حكومة ومؤسسات دولية إلى النظر في تلك القضية الإنسانية التي لا تقتصر عليه وحدة بل طالت مئات الشباب الذين كانوا على وشك الزواج ولكن أحلامهم تبخرت على وقع الصواريخ الإسرائيلية التي دمرت مئات المنازل مما تسبب في تشريدهم بعد أن كانوا على بُعْد أيام من إنهاء العزوبية ودخلوا في معاناة جديدة تجعل زواجهم وقف التنفيذ.

 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضا :

إعمار غزة رهن "ترميم" البيت الفلسطيني

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 6 فلسطينيين بالضفة

"هيومن رايتس" تنتقد ترحيل إسرائيل القسري لآلاف الأفارقة

أسرى الاحتلال في إضراب عام حدادًا على الشهيد الجعبري

أسرى الاحتلال في إضراب عام حدادًا على الشهيد الجعبري

استشهاد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال قرب رام الله

إسرائيل: بوادر نشاط لمؤيدي "داعش" في تل أبيب

يهود فرنسا في صدارة المهاجرين للأراضي المحتلة

حماس: لا نية لاستئناف القتال مع إسرائيل

بعد الحرب الإسرائيلية.. أفراح غزة على إيقاع الأغاني الوطنية


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان