رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البحرية الإسرائيلية تعتقل 4 صيادين فلسطينيين في غزة

البحرية الإسرائيلية تعتقل 4 صيادين فلسطينيين في غزة

وكالات 09 سبتمبر 2014 08:02

قال نزار عياش نقيب الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة "إنّ قوات من البحرية الإسرائيلية اعتقلت صباح اليوم أربعة صيادين فلسطينيين خلال عملهم في الصيد، قبالة شواطئ غزة.


وأضاف عياش أنّه تم التأكد من قبل صيادين كانوا بالقرب من القارب الذي تم محاصرته، صباح اليوم الثلاثاء، أن قوات بحرية إسرائيلية اعتقلت أربعة من الصيادين، من عائلة واحدة (السلطان)، خلال عملهم في صيد الأسماك، قبالة شواطئ شمال قطاع غزة.

وذكر عياش، أن الجيش الإسرائيلي، زعم أن مركب الصيد، تجاوز المساحة المسموحة بها والمقدرة بستة أميال بحرية.

وأشار النقيب إلى أنه من المحتمل أن يتم إطلاق سراح الصيادين، اليوم، مع أخذ وعود من الصيادين بعدم تجاوز المساحة المحددة للصيد.

وكانت البحرية الإسرائيلية اعتقلت، الأربعاء الماضي اثنين من الصيادين، ثم أطلقت سراحهما بعد ساعات من اعتقالهما وفق تأكيد عياش.

وقالت وزارة الزراعة الفلسطينية أمس "إن قوات البحرية الإسرائيلية قلّصت صباح أمس، مساحة الصيد في بحر غزة إلى خمسة أميال بحرية، خلافا لاتفاق التهدئة الذي يسمح للصيادين بالوصول إلى ستة أميال".

وأضافت، في بيان "إن البحرية أجبرت الصيادين على التراجع، وقامت بوضع علامات للصيادين لمنع تجاوزها".

وسمحت السلطات الإسرائيلية، الخميس الماضي للصيادين في قطاع غزة، بالدخول إلى مسافة ستة أميال بحرية بدلا من ثلاثة، وذلك تنفيذا لتفاهمات اتفاق وقف إطلاق النار بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية مصرية .

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان