رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نازحو غزة: انتهت الحرب وتشردنا مستمر

 نازحو غزة: انتهت الحرب وتشردنا مستمر

فلسطين تقاوم

النازحون في غزة

بالفيديو

نازحو غزة: انتهت الحرب وتشردنا مستمر

فلسطين - مها صالح 08 سبتمبر 2014 12:39

حالة من الغضب والغليان في صفوف النازحين ومنكوبي العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بعد حديث الجهات المختصة بأنه سيتم توفير الخيام والكرفانات - بيوت صغيرة متنقلة - لهم ولأصحاب البيوت المدمرة والذين يفوق عددهم 160 ألف نازح.

"مصر العربية" سلطت الضوء على هذه القضية الهامة ورصدت معاناة وغضب النازحين الغزيين.

يقول الشاب محمد محيسن، من حي الشجاعية شرق مدينة غزة وهو أحد أصحاب البيوت المدمرة: "إلى للجهات المعنية والمسؤولة.. ماذا تنتظرون؟ 65 يومًا من الدمار والخراب والتشرد ولم يأتِ أحد ليرى معاناتنا وحجم الدمار الذي لحق بنا وبممتلكاتنا.. فقدنا بيوتنا ومزارعنا وكل شيء دمر ولم نرَ أي مسؤول حتى الآن".

وتابع: "فوق ركام المنازل المدمرة نصبنا خيامًا وأكواخًا لنستر أولادنا وعائلاتنا.. سمعنا بأن هناك كرفانات ستوزع على أصحاب البيوت المدمرة ولكن نحن نرد على هذا القرار ونقول عن أي كرافانات تتحدثون.. نحن شعب لديه عزة وكرامة لا يقبل الذل والمهانة ولا نرضى العيش في كرفانات.. نريد أن نبقى فوق ركام منازلنا ولن نقبل بالكرفانات".

وأضاف: "سمعنا كثيرًا بوعود من الجهات المختصة بأن الخير في الطريق، ولكن حتى الآن مازلنا وأطفالنا على الأرصفة وركام المنازل.. لا نريد مساعدات غذائية، نريد أن نرجع بكرامة إلى ما كنا عليه، خاصة أننا مقبلون على فصل شتاء.. أين سأعيش أين سأضع أولادي الذين أصابهم المرض نتيجة انتشار الأوبئة".

في حين قال شاب آخر: "نحن نعيش في خيام فوق أنقاض منازلنا التي دمرها الاحتلال وللأسف الشديد لم يصلنا أي مسؤول ليرصد معاناتنا وحتى الصحفيين لم نرَ منهم أحد ليرصد بعدسته مدى المعاناة التي نعيشها في هذه الخيام نساء وأطفال ورجال".

وتابع غاضبًا: "كل منطقتنا دمرت وأبيدت بالكامل، الآن أصبحت عبارة عن مجموعة خيام "وين نروح" إضافة إلى ذلك لا يوجد مياه ولا كهرباء".

وأضاف: "نحن مقبلون على فصل الشتاء ماذا سنفعل فيما حل بنا بيوتنا دمرت الآن في خيام نريد من الدول العربية أن تتحرك وتنظر في معاناة الغزيين أصحاب البيوت المدمرة".

شاهد الفيديو

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان