رئيس التحرير: عادل صبري 05:53 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

فلسطينيون يطالبون بإعلان غزة منطقة منكوبة

فلسطينيون يطالبون بإعلان غزة منطقة منكوبة

فلسطين تقاوم

اثار العدوان الصهيوني على غزة

فلسطينيون يطالبون بإعلان غزة منطقة منكوبة

الأناضول 08 سبتمبر 2014 10:51

طالب العشرات من الفلسطينيين في قطاع غزة، منظمة الأمم المتحدة، بإعلان قطاع غزة "منطقة منكوبة"، بعد العدوان الصهيوني الذي تعرضت له وخلف دمارا واسعا بكل مناحي الحياة في القطاع.

ورفعوا خلال وقفة نظمتها، "اللجنة الشعبية للاجئين"، في مخيم الشاطئ، اليوم الإثنين، أمام مقر المندوب السامي، للأمم المتحدة في غزة، لافتات كتب على بعضها: "يجب إعلان غزة منطقة منكوبة من قبل الأمم المتحدة"، و" غزة أصبحت لا تصلح للسكن"، و"نريد الإسراع في إعادة الإعمار".

وقال سليمان أبو عودة، الناطق باسم "اللجنة الشعبية للاجئين"، في حديث مع وكالة الأناضول:" مبادرة إعلان غزة منطقة منكوبة تهدف، لتعريف معرفة العالم بحقيقة الاحتلال الإسرائيلي، وما فعله خلال الحرب الإسرائيلية على القطاع".

وأشار إلى أن الوقفة تأتي لدعوة الامم المتحدة لإلزام إسرائيل بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية، ووقف عدوانها عن غزة ورفع الحصار".

وشنّت إسرائيل حربا على غزة، في السابع من يوليو الماضي، استمرت لمدة 51 يومًا، وأسفرت عن استشهاد 2152  فلسطينيا وإصابة، أكثر من 11 آلاف آخرين.

في المقابل، قتل في هذه الحرب 67 جندياً، و4 مدنيين من الإسرائيليين، إضافة إلى عامل أجنبي واحد، حسب بيانات إسرائيلية رسمية، فيما يقول مركزا "سوروكا" و"برزلاي" الطبيان (غير حكوميين) إن 2522 إسرائيلياً بينهم 740 جندياً تلقوا العلاج فيهما خلال فترة الحرب.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان